الساير والمضف يقترحان إنشاء غرفة طوارئ مركزية لإدارة موسم الأمطار

• من وزراء الداخلية والأشغال والكهرباء والبلدية والاتصالات

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:30
عبدالله المضف - مهند الساير
عبدالله المضف - مهند الساير

بهدف التعامل مع موسم الأمطار، تقدم النائبان مهند الساير وعبدالله المضف باقتراح برغبة بانشاء غرفة طوارئ مركزية خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 15 يناير من كل عام تعمل على مدار الساعة.

وقال النائبان في مقدمة اقتراحهما: لما كانت مراكز الأرصاد والخبراء والمتخصصين في مجال علوم الطقس أكدت احتمالية تعرّض دولة الكويت خلال موسم الأمطار لكميات كبيرة منه قد تشكل لا قدّر الله فيضانات، أسوة بما حصل في الدول المجاورة خلال الأيام السابقة، وحيث إن تجارب السنوات الماضية أكدت عدم جاهزية وزارات الدولة لهذه المواسم والعمل بشكل منفرد لا جماعي، وبطء تلقى البلاغات واتخاذ القرارات والتعامل مع مشاكل الطرق والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات، وغيرها من المشكلات التى تحصل بسبب نزول كميات كبيرة من الأمطار.

وأضافا: على ضوء ذلك اقترحنا إنشاء غرفة طوارئ مركزية بالفترة من 15 أكتوبر إلى 15 يناير من كل عام تعمل على مدار الساعة بعضوية وزراء الداخلية والأشغال والبلدية، والكهرباء والماء، والاتصالات، أو من يفوضه الوزير تكون مهمتها متابعة كل البلاغات العامة والمشاكل المترتبة على هطول الأمطار في مناطق البلاد المختلفة من خلال قرارات مشتركة وعاجلة.

وتابعا: على أن ترفع لمجلسَي الوزراء والأمة تقريرا مفصلا كل عام خلال 15 يوما من انتهاء عملها، يتضمن كل البلاغات العامة التي تم التعامل معها والقرارات الصادرة من الجهات بشأنها.

back to top