الشعلة يحيل مراكز نظافة إلى التحقيق للإهمال في رفع النفايات

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:47
وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة

طلب وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة إحالة عدد من مراكز النظافة إلى التحقيق، نتيجة التقصير في عدم متابعة عمل شركات النظافة.

وطالب الشعلة في كتاب وجهه إلى المدير العام لبلدية الكويت بالتكليف م. سعود الدبوس بإحالة مفتشي نظافة إلى التحقيق، على خلفية الإهمال في رفع النفايات بعدد من المناطق.

من جهة أخرى، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة الناطق الرسمي لبلدية الكويت محمد المطيري إعداد خطة عمل تشمل جدولا لتنظيم جولات ميدانية بالتنسيق مع مديري الأفرع ومديري إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، للكشف على تراخيص الاعلانات والتراخيص الصحية للمحال بمختلف أنشطتها التجارية.

وأوضح المطيري، في تصريح، أن جولات التفتيش ستكون واسعة، للتفتيش على تراخيص المحال والإعلانات، للتأكد من سريان ترخيصها، إلى جانب التأكد من مدى التزام أصحاب الأنشطة التجارية بضوابط واشتراطات لائحتي المحلات والإعلانات فيما يخص الترخيص الصحي وترخيص إعلان المحل، مضيفا أنها ستبدأ من اليوم في محافظة الأحمدي بمنطقة المنقف، لتشمل جميع الأنشطة والمحال في المنطقة تفعيلا للدور الرقابي.

ودعا أصحاب الأنشطة والمحال إلى التعاون مع مفتشي التراخيص الصحية والإعلانات، تطبيقا لشروط وضوابط لوائح وأنظمة البلدية، مضيفا أن جولات فرق إدارات التدقيق ومتابعة الخدمات الميدانية في باقي المحافظات ستتوالى وتستمر طوال الأسابيع المقبلة في جميع أفرع البلدية، لتشمل الأسواق التجارية في الجهراء وحولي، وكذلك المناطق الحرفية بالقرين والعارضية، إلى جانب مناطق صناعية في الشويخ.

back to top