الدويري: مواكبة أحدث التوصيات للوقاية من مرض السكري ومضاعفاته

نشر في 09-10-2023 | 09:50
آخر تحديث 09-10-2023 | 18:22
الساير خلال تكريم البروفيسور ديفرونزو بحضور الدويري
الساير خلال تكريم البروفيسور ديفرونزو بحضور الدويري

عقد معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مؤخراً ندوة علمية تحت عنوان «التعاون بين الكويت وتكساس: أحدث التوصيات في رعاية مرض السكري»، بحضور رئيس مجلس أمناء المعهد د. هلال الساير الذي شارك في تكريم بعض المشاركين.

وحاضر في الندوة العديد من الاستشاريين والباحثين المختصين، بما في ذلك أستاذ الطب المرموق من معهد تكساس للسكري البروفيسور رالف ديفرونزو، والرئيس التنفيذي لقطاع الأبحاث في «دسمان للسكري» البروفيسور فهد الملا، إلى جانب محاضرين بارزين آخرين من تكساس ومعهد دسمان.

وألقى المدير العام للمعهد، د. قيس الدويري كلمة افتتاحية خلال الندوة مرحباً بالمحاضرين والحضور، مسلطاً الضوء خلالها على التقدم اللافت الذي يحرزه المعهد في مجال الأبحاث في مجال السكري ومضاعفاته المختلفة، والدور المهم الذي يبذله المعهد في نشر الوعي حول مرض السكري وسبل الوقاية منه بين كافة شرائح المجتمع.

وأضاف الدويري أنه من خلال هذا التعاون مع معهد تكساس للسكري في الولايات المتحدة يسعى المعهد إلى مواكبة أحدث التوصيات للوقاية من المرض ومضاعفاته المختلفة، لافتا إلى مناقشة عدة جوانب مهمة من بينها دور علم الوراثة والتمثيل الغذائي للدهون في حدوث مرض السكري.

يذكر أن البروفيسور ديفرونزو يعتبر أحد الرواد في مجال علاج مرض السكري، حيث تسهم أبحاثه في فهم فسيولوجي لمرض السكري، بالإضافة إلى تطوير أدوية مرض السكري. وحصل على العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جوائز من الجمعية الأميركية للسكري (ADA) والجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD). ويعمل البروفيسور ديفرونزو مستشارا ومتعاونا مع «دسمان للسكري» لتقديم خطة عمل شاملة لمرضى السكري في الكويت، ومناقشة أحدث التوصيات المعتمدة للرعاية الطبية لمرض السكري ومضاعفاته.

back to top