استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

عدد شهداء الضفة ارتفع إلى 15 شهيداً بينهم طفل

نشر في 09-10-2023 | 11:02
آخر تحديث 09-10-2023 | 17:43
الشهيدان آدم الجولاني وراجح طه
الشهيدان آدم الجولاني وراجح طه

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد فلسطينيين إثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين أحدهما متأثراً بجروح أصيب بها في مواجهات اندلعت أمام حاجز «قلنديا» العسكري شمال القدس والآخر في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي أن «الفتى آدم الجولاني البالغ من العمر 16 عاماً استشهد في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله متأثراً بإصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند حاجز قلنديا مساء أمس ما رفع عدد شهداء المواجهات عند الحاجز إلى أربعة أشخاص».

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» استشهاد شاب في منطقة «وادي النصارى» شرق مدينة الخليل بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بزعم تنفيذه عملية.



وذكرت «وفا» أن «الشهيد هو راجح طه استشهد جراء إطلاق النار عليه بزعم محاولته اقتحام حي وادي النصارى بالقرب من مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي شرق الخليل بواسطة جرافة»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال احتجزت الجثمان.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ مساء أمس الأول السبت إلى 15 شهيداً بينهم طفل يبلغ من العمر 13 عاماً.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحواجز العسكرية المقامة على مداخل المدن والبلدات الفلسطينية دعماً للمقاومة الفلسطينية وعملية «طوفان الأقصى» التي أعلنتها المقاومة أمس الأول السبت واحتجاجاً على عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة «حماس» محمد الضيف أمس الأول السبت بدء عملية «طوفان الأقصى» رداً على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات ورداً على عدوان الاحتلال الذي أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى هذا العام.



back to top