«التربية»: فتح باب التقديم لطلبات البعثات والإجازات

• المانع يتفقد مدرسة مشعان الخضير لمتابعة سير العملية التعليمية وتذليل التحديات

نشر في 09-10-2023 | 17:07
آخر تحديث 09-10-2023 | 19:53
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قام وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، بجولة تفقدية لمدرسة مشعان الخضير بمنطقة حولي التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية والاستماع لأهل الميدان التربوي، والوقوف على متطلباتهم والحرص على تسخير الإمكانات وتذليل التحديات واستثمار الموارد بشكل فعّال لضمان بيئة تعليمية مُثلى. وأعلنت «التربية»، في بيان لها، أن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة جولات قام بها المانع سابقا في عدد من مدارس مناطق العاصمة والأحمدي والفروانية التعليمية ومدارس التربية الخاصة منذ انطلاق العام الدراسي.

البعثات والإجازات

من ناحيته، أعلن وكيل وزارة التربية بالتكليف سعود الجويسر فتح باب التقديم لطلبات البعثات والإجازات الدراسية للعام الدراسي 2023-2024.

وقال الجويسر، في نشرة تم تعميمها مؤخرا للعاملين في التربية، إن تقديم الطلبات للحصول على الإجازة الدراسية يتم بتخصص (تمريض) ضمن البرنامج الوطني للارتقاء بمستوى أعضاء الهيئة التمريضية للراغبين في استكمال الدراسة للحصول على (البكالوريوس – الدبلوم) داخل وخارج الكويت، بحد أقصى نهاية الخميس 19 الجاري».

وتابع: «لمن يرغب في الحصول على الإجازة الدراسية لدرجة البكالوريوس داخل وخارج الكويت عليه تقديم الطلب بحد أقصى نهاية الخميس 26 الجاري».

480 ألف طالب وطالبة يستفيدون من حملة «التربية» للتعريف بمفاهيم الامن السيبراني والتعامل مع أنواع الاختراق

وأفاد بأن من يرغب في تقديم الحصول على البعثات الدراسية للراغبين في استكمال الدراسة، والحصول على درجة الماجستير من جامعة الخليج العربي بالبحرين، يجب تقديم الطلب بحد أقصى نهاية الخميس 19 الجاري، مبينا أن التسجيل الإلكتروني يتم عن طريق موقع وزارة التربية في الخدمات الإلكترونية.

من ناحية أخرى، نظمت وزارة التربية حملة توعوية تحت عنوان «كن واعيا مع الأمن السيبراني» في ثانوية ماريا القبطية، التابعة لمنطقة حولي التعليمية.

وقالت الموجهة الفنية العامة للحاسوب بوزارة التربية منى عوض «إن الحملة تستهدف تعريف الطلبة بالمفاهيم الخاصة بالأمن السيبراني وتثقيفهم، وكيفية التعامل مع أنواع الاختراق، وكيف يكون المتعلم واعيا في التعامل مع الإنترنت والأجهزة والتطبيقات والحماية من أي برامج إلكترونية».

وأضافت عوض أن الحملة بدأت في أكتوبر بتعريف الطلبة بأبرز المفاهيم، من خلال عرض فيديو توعوي موحد على مستوى مدارس الكويت، كمقدمة لحصة الحاسوب حول المفاهيم التي يجب معرفتها والممارسات الخاطئة، وما يخص الهجمات السيبرانية وطرق الوقاية منها، والتمييز بين الرسائل الحقيقية والوهمية، ونصائح للطلاب عما يجب فعله في حال التعرض لعملية احتيال.

وأشارت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من هذه الحملة يقارب 480 ألف طالب وطالبة على مستوى جميع مدارس الكويت بإشراف 3000 معلمة ومعلم حاسوب.

back to top