«قانونية البلدي»: 5 معايير لاختيار أسماء المناطق

• تتضمن الأحداث التاريخية والظواهر الجغرافية ومسميات بيئية واعتبارية

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 18:51
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

أقامت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي ورشة عمل، برئاسة فهد العبدالجادر، حيث حددت اللجنة 5 معايير لاختيار أسماء المناطق في الكويت وتضمينها بتعديلات مشروع لائحة الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين.

وذكر العبدالجادر أن اللجنة وضعت معايير لتسمية المناطق تتمثل بـ «المسمى التاريخي للمكان، والأحداث التاريخية، والظواهر الجغرافية، ومسميات بيئية مرتبطة بالمكان، ومسميات اعتبارية مرتبطة بالمكان»، قائلاً إن اللجنة استعانت بخرائط المستشرق والمؤرخ ديكسون، وخرائط أخرى كويتية قديمة، بعد دعوة عدد من الجهات منها مختصون من أعضاء هيئة تدريس في جامعة الكويت، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وجهات معنية بالتسميات والأسماء.

وذكر أنه تمّت مراجعة أسماء المناطق الموجودة بشكل مبدئي، حيث تم فتح المخططات لكل منطقة على حدة، موضحا أن اللجنة تستكمل الاجتماع الأسبوع المقبل لاعتماد التسميات المقترحة النهائية للمناطق الجديدة.

العنزي لزحزحة جسر مشاة في غرناطة

قدَّم عضو المجلس البلدي عبدالله العنزي، اقتراحاً بشأن زحزحة جسر المشاة قبل مدخل ومخرج قطعة 3 في منطقة غرناطة، قائلاً في اقتراحه إن الأرض المجاورة تعتبر أراضي حكومية مخصصة، وتخدم جمعية غرناطة التعاونية الجديدة، إضافة إلى مجمع تجاري ومركز شباب رياضي، وستكون ذات حركة للمشاة، ووجود هذا الجسر سيخدم الكثير من العاملين في هذه المنطقة. وذكر العنزي أنه بعد الزيارة الميدانية للموقع، من خلال التواصل مع أصحاب القسائم بمنطقة غرناطة المطلة على شارع الجهراء الرئيسي، تم التحقق الفعلي من وجود أسباب عدة للمطالبة بزحزحة موقع الجسر الحالي، تفادياً لأي أخطاء مستقبلية أو مشاكل من الممكن حدوثها في وقت لاحق.

back to top