stc تطلق حملة «الفحص المبكر يصنع الفرق» للتوعية بسرطان الثدي

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 19:31
No Image Caption

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، إطلاق حملتها للتوعية بسرطان الثدي بعنوان «الفحص المبكر يصنع الفرق»، على مدار أكتوبر الجاري، تزامناً مع شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي تحت مظلة «لأننا نهتم».

وسوف تشمل الحملة عدداً من الأنشطة الداخلية والخارجية التي تنظمها stc بالتعاون مع أطباء من مستشفى عالية الدولي، إضافة إلى عدة جهات، بهدف تعزيز طرق الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي.

جرياً على عادتها، تشارك stc سنوياً في المبادرة العالمية لنشر الوعي حول سرطان الثدي وأسبابه وطرق الوقاية منه أو اكتشافه في مرحلة مبكرة.

وكجزء من أنشطتها ضمن الحملة هذا العام، ستتعاون stc مع مستشفى عالية الدولي وREBEL Gym، من خلال تنظيم جلسات تفاعلية وغنية بالمعلومات لموظفيها.

تهدف stc إلى غرس تأثير إيجابي دائم، من خلال تثقيف موظفاتها عبر جلسات توعوية حول طرق الكشف المبكر التي ينظمها الفريق الطبي في مستشفى عالية الدولي، مع تنظيم أنشطة اللياقة البدنية بقيادة مدربين محترفين من REBEL Gym.

وتتوافق مبادرة stc السنوية للتوعية بمرض سرطان الثدي مع إطار المسؤولية المجتمعية للشركات، حيث إن الصحة ركيزة أساسية ضمن ركائز استراتيجية stc المجتمعية.

وفي هذا الإطار، تؤكد الشركة مجدداً التزامها المستمر بتعزيز ثقافة الصحة والرعاية الوقائية على المستوى الداخلي ضمن موظفيها وعبر المجتمع المحلي.

ومن خلال تعاونها مع مستشفى عالية الدولي، ستقوم stc بنشر محتوى يتعلق بالتوعية بسرطان الثدي عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

إضافة إلى ذلك، سيقدم د. محمد حسن، رئيس قسم الجراحة العامة والمناظير في مستشفى عالية الدولي، معلومات قيّمة تغطي حقائق حول المرض على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة stc.

كما ستتم إقامة فعالية خاصة في المقر الرئيسي لشركة stc للموظفات للتعرف على تقنيات الفحص الذاتي للكشف عن أعراض سرطان الثدي. وبخلاف الفحوصات الذاتية، ستحصل موظفات stc على كوبونات فحص مجانية للماموغرام، فضلاً عن تنظيم مسابقات وتوزيع هدايا مجانية للموظفات.

وفيما يتعلق بالحفاظ على الصحة الشخصية، ستقوم الشركة بتنظيم فعالية للموظفات، بالتعاون مع REBEL Gym، أول نادٍ ذكي للكيك بوكسينغ، بهدف تسليط الضوء على أهمية ممارسة أنشطة اللياقة البدنية بانتظام لتقليل خطر الإصابة بمشكلات صحية. وتعكس هذه المبادرة حرص stc المتواصل على المساهمة في تعزيز نمط حياة صحي لعائلة stc، وهو أمر محوري في الوقاية من ظهور الأمراض.

وبهذه المناسبة، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «تشارك stc سنوياً في شهر التوعية بسرطان الثدي، بهدف توعية أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، خصوصاً موظفات stc بمرض سرطان الثدي». وتابعت: «تركز حملتنا هذا العام على مفهوم (الفحص المبكر يصنع الفرق)، الذي يستهدف تعزيز الوعي بالطرق المناسبة للوقاية من المرض، والبحث عن العلاج اللازم في مرحلة مبكرة. نؤمن بأنه من الضروري للشركات في القطاع الخاص أن تلعب دوراً بناءً في تثقيف المجتمع بشأن أمور مثل الوعي الصحي، بهدف تمكين المجتمع وترك تأثير دائم».

وأضافت الجاسم: «نظراً لدورها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، تحرص stc على الدعم المتواصل والمستمر للمجتمعات التي تخدمها، إضافة إلى موظفيها بمبادرات داخلية. ومن خلال إطار برنامج المسؤولية المجتمعية المستدام الذي يركز على المجالات الرئيسية، كالصحة والتعليم وريادة الأعمال والبيئة وتمكين الشباب، أطلقنا العديد من المبادرات التي تركز على زيادة وعي المجتمع بالموضوعات المتعلقة بالصحة، مع التعاون مع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة. وبالنيابة عن stc، أتقدم بالشكر لأطباء وإدارة مستشفى عالية الدولي وRebel GYM لمساهمتهم في حملتنا التوعوية بسرطان الثدي».

back to top