خسارة ثانية لنابولي توالياً... وغارسيا في موقف صعب

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 19:28

الحسرة واضحة على لاعبي نابولي
الحسرة واضحة على لاعبي نابولي

ازداد وضع المدرب الجديد الفرنسي رودي غارسيا صعوبة بعد تلقي نابولي هزيمته الثانية توالياً بين جمهوره، بخسارته أمس الأحد أمام فيورنتينا 1 - 3 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل حامل اللقب اللقاء على خلفية خسارته في منتصف الأسبوع على ملعبه «دييغو أرماندو مارادونا» أمام ريال مدريد الإسباني 2 - 3 في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي كان يمني النفس في أن يصالح مشجعيه بالفوز على فيورنتينا.

لكن هذا الأمر لم يتحقق، ليتجمد رصيد الفريق الجنوبي عند 14 نقطة، متراجعاً إلى المركز الخامس لمصلحة فيورنتينا بالذات بعدما كان الفريقان على المسافة ذاتها.

وكانت البداية صعبة على حامل اللقب الذي وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة السابعة عبر الكرواتي يوسيب بريكالو الذي كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة بين ساقي الحارس أليكس ميريت بعدما ارتدت تسديدة زميله الأرجنتيني لوكاس مارتينيس كوارتا من القائم الأيمن.

لكن الفريق الجنوبي دخل الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من ضيفه بعدما أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء انتزعها النيجيري فيكتور أوسيمهن من بييترو تيراكيانو ونفذها بنفسه (5+45)، مسجلاً هدفه السادس هذا الموسم.

لكن «فيولا» استعاد تقدمه في مستهل الشوط الثاني عبر جاكومو بونافنتورا الذي وصلته الكرة بشكل غير متعمد بعدما تحولت إليه من المدافع الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا، فسددها في الشباك (63).

وتخلص لاتسيو، وصيف بطل الموسم الماضي، من عقدته على أرضه أمام أتالانتا بالفوز عليه 3 - 2 بفضل البديل الأوروغوياني ماتياس فيسينو.

وواصل روما صحوته بعد البداية الصعبة جداً، بتحقيقه فوزه الثاني توالياً والثالث في الدوري هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري الأخيرة 4-1 بفضل ثنائية للوافد الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو.

وسجل الوافد الجديد الآخر الجزائري حسام عوار الهدف الأول (19) ثم سرعان ما أضاف لوكاكو الثاني (20) ومن بعده الرابع (59)، ليرفع رصيده الى خمسة أهداف في «سيري أ» مع فريقه الجديد وسبعة في جميع المسابقات.

وبذلك، رفع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد كالياري عند نقطتين في المركز العشرين الأخير من دون أي انتصار.

back to top