مبعوث أوروبا جال في المباركية ومحلات البشوت

نشر في 10-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 20:09
No Image Caption

لم تكن الزيارة التي قام بها للكويت، الأسبوع الماضي، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى منطقة الخليج لويجي دي مايو، والتي التقى خلالها رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، إضافة إلى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، زيارة رسمية فحسب، فقد زار، برفقة سفيرة الاتحاد الأوروبي المعينة لدى البلاد آن كوستينن، سوق المباركية، الذي وصفه بـ «الرائع».

وكتبت سفارة الاتحاد الأوروبي، على حسابها في «إكس»، أن دي مايو «قام باستكشاف هذا السوق الفريد من نوعه، والذي يعتبر من أفضل وأجمل الأسواق من حيث الأصالة في منطقة الخليج».

وزار دي مايو محلات لبيع البشوت، واستمع من بعض التجار الكويتيين إلى كيفية صناعة البشوت وأنواعها، والمناسبات التي يتم فيها لبس البشت.

وقبل ذلك، كان للدبلوماسي الأوروبي زيارة لمتحف طارق رجب للخط الإسلامي، حيث اطلع على مجموعة متميزة من الفن والمخطوطات الإسلامية، وتعرف على مساهمة الفن الإسلامي في التراث والحضارة العالمية. وخلال زيارته للسعدون، الذي بحث معه تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة بين الاتحاد الأوروبي والكويت، والبناء على الشراكة القوية بينهما، جال المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج في مبنى مجلس الأمة، واطلع على تاريخ هذا الصرح الرائع.

كما أجرى المسؤول الأوروبي ونائب وزير الخارجية مناقشات عميقة ومثمرة عن كيفية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والكويت واستدامة الحلول الدبلوماسية من أجل دعم الأمن الإقليمي.

وكان دي مايو وصل في أول زيارة رسمية له للكويت منذ تعيينه في هذا المنصب في 5 الجاري.

back to top