الفهد: الإمكانات العسكرية القطرية المتميزة نقطة تحول لتحقيق الدفاع عن أمن المنطقة

• بحث مع نظيره القطري علاقات التعاون والعمل المشترك

نشر في 10-10-2023 | 09:48
آخر تحديث 10-10-2023 | 21:13
الفهد يستمع إلي شرح
الفهد يستمع إلي شرح

اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد أن القدرات الكبيرة والإمكانات المتميزة للقوات المسلحة القطرية، تشكل نقطة تحول جوهرية، وانطلاقة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات العسكرية الخليجية للقيام بدورها الأساسي في الدفاع عن أمن وسلامة المنطقة، وتقديم كل أشكال الدعم والإسناد للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون تفعيلاً لاتفاقيات التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال زيارة الفهد لدولة قطر اليوم ولقائه مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، حيث بحثا علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى استعراض أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد وزير الدفاع خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية العريقة والروابط الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين، وحرص الجانبين على تعزيزها وتطويرها على كل الصعد والمستويات، كما أعرب عن شكره وتقديره للعطية، على دعوته الكريمة له لزيارة دولة قطر.

وقام الفهد ونظيره القطري بزيارة مصنع بارود لإنتاج الذخيرة والذي تديره أياد قطرية من منتسبي القوات المسلحة، حيث اطلع على سير العمل في خطوط الإنتاج والتصنيع والتي تتبع أعلى معايير الجودة العالمية في هذا المجال مما يسهم بدوره في زيادة الاعتماد على الصناعة المحلية في دعم جاهزية واستعداد القطاعات العسكرية.

كما توجه الوزيران بعد ذلك لزيارة قاعدة دخان الجوية حيث اطلع خلال الزيارة على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها القوات المسلحة القطرية.

يذكر أن الفهد كان قد وصل إلى الدوحة اليوم ، وكان في استقباله لدى وصوله الوزير العطية، وسفير الكويت لدى قطر خالد بدر المطيري ورئيس المكتب العسكري الكويتي العميد الركن رائد السني وأعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية العسكرية.

back to top