منحت النيابة البطريركية للروم الكاثوليك في الكويت رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير وسام الاستحقاق البطريركي الأورشليمي المذهب، لجهوده في العمل الإنساني والإغاثي لخدمة الإنسانية.

وعبر النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي الارشمندريت بطرس غريب، في تصريح صحافي، عن الشكر والتقدير للجهود التي بذلها الساير من أجل النهوض بالعمل الإنساني، لاسيما لدولة الكويت على كل المستويات.

Ad

وأضاف أن هذا التفرد والتميز بالعطاء كان نتاجا لمشوار كبير في العمل الدؤوب والجهد المخلص والفكر المستنير، مشيرا إلى أن الساير ترك أثرا كبيرا لما قدمه، وبصمة واضحة المعالم لخدمة الوطن الحبيب الكويت.

وأشاد بجهود «الهلال الاحمر الكويتي» في مساعدة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان، لافتا إلى أنها محط تقدير وثناء من الجميع.

من جانبه، عبر الساير عن بالغ التقدير والشكر لهذا التكريم، مشددا على أن الجمعية لن تتوانى عن خدمة الإنسانية وصون كرامة الإنسان في كل الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وشدد على أن الكويت بلد الإنسانية دائما، وسباقة لعمل الخير ومساعدة الأشقاء والأصدقاء، مشيرا إلى أنهم «دائما ما يكونون أول من يتقدم بوضع بصماتهم الأولى لمساعدة الدول والشعوب».