أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة قراراً بتشكيل لجنة حصر المقتنيات ذات الطابع التاريخي في بلدية الكويت.

وبين الشعلة اختصاصات اللجنة، المتمثلة في حصر جميع مقتنيات البلدية ذات الطابع التاريخي بكل أنواعها، سواء كانت على شكل صور أو وثائق أو أجهزة، أو كل ما ترى اللجنة إدراجه باعتباره ذا أهمية وطابع تاريخي، تمهيداً لعرضها في مركز الوثائق والمخططات ببلدية الكويت (مبنى متحف البلدية سابقا) بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بالمبنى، واقتراح وتحديد الإدارة المختصة بالبلدية التي تقوم بتسلّم المقتنيات وقيدها في سجلات خاصة والإشراف عليها وصيانتها وعرضها في متحف البلدية.

Ad

وأشار إلى أن من اختصاصات اللجنة اقتراح آلية الإشراف على مبنى مركز الوثائق والمخططات بالبلدية حال جاهزيته أو أثناء فترة نقل المقتنيات ذات الطابع التاريخي، وتحديد الاشتراطات الأمنية اللازمة للمبنى قبل نقل تلك المقتنيات.

وحدد أعضاء لجنة المقتنيات ذات الطابع التاريخي في بلدية الكويت، برئاسة المهندس نزار العواد، ومدير إدارة التنظيم نائبا له، وعضوية كل من مدير إدارة المساحة، ومدير إدارة الخدمات العامة، ومدير إدارة المستودعات العامة، ومدير إدارة السجل العام، مراقب العلاقات العامة، وممثل من إدارة الإنشاءات، مبينا أن مدة عمل اللجنة 3 أشهر من تاريخ أول اجتماع.