أوباما: على الأمريكيين أن يغضبوا إزاء الهجمات «الإرهابية الوقحة» على إسرائيل

نشر في 10-10-2023 | 13:09
آخر تحديث 13-10-2023 | 23:01
الرئيس الامريكي الأسبق باراك أوباما
الرئيس الامريكي الأسبق باراك أوباما

أعرب الرئيس الامريكي الأسبق، باراك أوباما، عن دعمه لإسرائيل في الحرب التي تخوضها حالياً ضد حركة حماس، التي شنت ضدها هجوماً غير مسبوق يوم السبت الماضي.

وكتب أوباما على صفحته على موقع «إكس»، «يجب على جميع الأمريكيين أن يشعروا بالرعب والغضب إزاء الهجمات الإرهابية الوقحة على إسرائيل وذبح المدنيين الأبرياء».

وقال «نشعر بالحزن على أولئك الذين لقوا حتفهم، ونصلي من أجل عودة أولئك الذين تم احتجازهم كرهائن بأمان، ونقف بقوة إلى جانب حليفتنا إسرائيل، بينما تعمل على تفكيك حماس».



وأضاف الرئيس الامريكي الاسبق «بينما ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب، يجب أن نستمر في السعي من أجل تحقيق سلام دائم وعادل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء».

وأطلقت حماس هجوماً مباغتاً من عدة جوانب ضد إسرائيل تحت اسم «طوفان الأقصى»، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي المحتلة وعمليات تسلل غير مسبوقة داخلها.

من جانبها، أعلنت إسرائيل حالة الحرب وردت بهجمات مضادة تحت اسم «السيوف الحديدية» أسفرت عن استشهاد المئات في غزة، وأصيب آلاف الأشخاص.

واستشهد نحو 700 فلسطيني وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف أخرين بجروح منذ يوم السبت الماضي جراء شن إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة رداً على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس تحت اسم «طوفان الأقصى».



back to top