قال مقرر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية، النائب ماجد المطيري، اليوم الثلاثاء، إن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الشيخ فراس الصباح، وجّه المسؤولي لإنجاز خطة العمل الخاصة بتشغيل جمعية الخيران التعاونية، مبدياً حرصه على تشغيلها في أقرب وقت ممكن.

وكتب المطيري عبر حسابه في منصة «إكس» قائلاً «اجتمعت مع وزير الشؤون الشيخ فراس المالك الصباح، ووكيل الوزارة، بخصوص ضرورة الانتهاء من تشغيل جمعية الخيران التعاونية، حيث أبديا استعدادهما وحرصهما على تشغيل الجمعية في أسرع وقت ممكن».

وأضاف المطيري أن وزير الشؤون ووكيل الوزارة وجها المسؤولين لإنجاز خطة العمل والاستفادة من الجمعيات القريبة في المساعدة على تدشين الأفرع.

Ad


من جانب آخر، ناقشت «الشؤون الصحية»، اليوم، الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الثانية من المادة (14) من المرسوم بالقانون رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وديوان الخدمة المدنية والمراقبين الماليين والإداريين في قطاع التعاون، وفق ما نشرته شبكة الدستور.

وأوضح مقرر اللجنة في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن اللجنة وافقت بالإجماع على تعديل القانون بشأن اختصاصات المراقبين الماليين والإداريين وكادرهم الوظيفي.

وبيّن أن اللجنة انتهت بعد اجتماعها اليوم مع ممثلي الجهات الحكومية بحضور رئيس اللجنة سعد الخنفور والمقرر وأعضائها هاني حسين وفلاح بن جامع وبدر نشمي إلى التصويت بالموافقة وبالإجماع على هذا التعديل.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون وافقت أيضاً على التعديل وستتم إحالته إلى المجلس وهو «سيد قراراته».