«الخليج» يشارك في إعداد الشباب لسوق العمل خلال ندوة «إنجاز»

نشر في 10-10-2023
آخر تحديث 10-10-2023 | 18:26
رئيسة وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي العويش
رئيسة وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي العويش

في إطار شراكته الاستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت، وضمن جهوده المتواصلة لدعم وتحفيز الشباب، شارك بنك الخليج في الندوة التي نظمتها الجمعية مؤخراً تحت عنوان «محادثات إنجاز»، بحضور رئيسة وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي العويش.

واستهدفت الندوة تقديم نماذج نجاح تلهم وتحفز الشباب على الانخراط في سوق العمل، من خلال استعراض رحلة العديد من المسؤولين والقياديين وتجاربهم في مرحلة ما بعد التخرج، ومسيرتهم المهنية، بداية من التقديم على الوظائف وحضور المقابلات، واتخاذ القرار السليم بشأن الخيارات المتاحة، وصولاً إلى مناصب قيادية في القطاع الخاص.

واستعرضت العويش، خلال الندوة، مسيرتها العلمية والمهنية أمام الشباب المقبلين على سوق العمل، وقامت بالإجابة عن الأسئلة التي طرحوها، مشيرة إلى الفروقات الكبيرة بين الحياة الجامعية والعملية، وكيفية الانتقال السلس من مرحلة إلى أخرى، وأضافت أنها أحد ثمرات تجربة بنك الخليج الرائدة في تمكين المرأة، والتي ساهمت في وصول العديد من النساء إلى مناصب قيادية، حيث بلغت نسبتهن 28% من إجمالي تلك المناصب، وهي من أكبر النسب في القطاع المصرفي الكويتي.

وتأتي مشاركة بنك الخليج في إطار الشراكة الاستراتيجية المتواصلة مع جمعية إنجاز على مدى 17 عاماً، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية لشباب الثانوي والجامعة، تنطلق من مساعي البنك المتواصلة في دعم الشباب الكويتي، الذين يمثلون أحد المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية 2025، ورؤية الكويت 2035.

ويعد برنامج «Job Shadowing» أحد المبادرات المستدامة، التي يشارك فيها بنك الخليج، انطلاقاً من مساعيه المتواصلة لدعم الشباب، وإعدادهم لفهم أفضل لبيئة العمل المستقبلي في مرحلة ما بعد الجامعة.

وقال عدد من الشباب المشاركين في الندوة، إن التجارب المتنوعة التي استمعوا إليها شكلت لديهم رؤية واضحة تساعدهم في بناء مسيرتهم المهنية المستقبلية، باعتبارها تجارب من مسؤولين في مجموعة من المؤسسات الكبرى التي يطمحون للعمل بها في المستقبل القريب.

وأشاروا إلى أن الشراكة الناجحة بين بنك الخليج وجمعية إنجاز الكويت أثمرت تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022-2023، شملت مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، وحديثي التخرج.

back to top