قدّمت عضوة المجلس البلدي علياء الفارسي مقترحاً بشأن تشكيل فريق مشترك من وزارات وهيئات الدولة المختلفة يضمّ في عضويته كلّا من إدارات الأنظمة الهندسية، والطابع الخاص، وإدارة التنظيم، ومراقبة الطرق في بلدية الكويت، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ووزارة الصحة، والإدارة العامة للإطفاء، مهمته المتابعة والتأكد من تطبيق اشتراطات ذوي الإعاقة، وكود الكويت لإمكانية الوصول وفق التصميم العام في جميع المنشآت والمرافق بالدولة.

من جانب آخر، أكد رئيس اللجنة المشتركة بين «القانونية» و«المالية» و«الفنية»، د. حسن كمال، أن اللجنة قامت باستكمال مناقشة الجدول الخاص بالتعديلات المقدمة من الجهاز التنفيذي فيما يتعلق بلائحة السكن النموذجي والخاص، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من مناقشة جميع البنود ورفعها مرة من أجل المداولة الأخيرة للائحة قبل رفعها إلى الجلسة الرئيسية.

Ad

وأوضح كمال، في تصريح صحافي عقب الاجتماع اليوم، بأن الاجتماع القادم للجنة سيتم مناقشة الجدول الخاص في لائحة أبراج الاتصالات لحين وصول المعلومات الإضافية من قبل الجهاز التنفيذي ووزارة الصحة، كما أن هناك جدولا خاصا يتعلّق بمنطقة العبدلي الاقتصادية تم الانتهاء منه لحين وصول بعض المعلومات الإضافية التي تتعلق بالمساحات وعدد القسائم لكي تكون مشمولة في اللائحة الخاصة بأبراج الاتصالات.