كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية، حمد الخالدي، أن الوزارة بصدد طرح المناقصة الخاصة بإنشاء وتأثيث وحدة جديدة لرعاية المسنين بمنطقة إشبيلية في محافظة الفروانية، لتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية والتأهيلية لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً، لافتاً إلى أن الوحدة الجديدة، إلى جانب تقديمها الخدمات العلاجية، هي عبارة عن ملتقى اجتماعي لكبار السن، لاحتوائها على ديوان لاستقبالهم.

وقال الخالدي، في تصريح صحافي، إن «إجمالي مساحة المبنى تبلغ نحو 5 آلاف متر مربع، بتكلفة مالية تقديرية تناهز 3.5 ملايين دينار، ليكون صرحاً اجتماعياً تأهيلياً علاجياً، يتميز بسهولة الدخول والخروج والمساحات الداخلية الواسعة، إضافة إلى أنه يضم نادياً للمسنين وعيادات طبية متخصصة لتقديم الرعاية الصحية»، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد أيضاً توسعاً في استحداث نواد جديدة لكبار السن لتشمل جميع مناطق البلاد، «إضافة إلى استمرار العمل بالخدمات الطبية المتنقلة لتقديم الرعاية للمسنين في منازلهم وبين ذويهم، تزامناً مع تقديم الخدمات الإيوائية داخل الدور التابعة للوزارة في مجمع الرعاية الاجتماعية».

Ad

وشدد الخالدي على أن الوزارة لن تدّخر جهداً في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية والتأهيلية المقدمة للمسنين، كاشفاً عن افتتاح وحدات ومبان أخرى لخدمة ورعاية المسنين، ومنها نادي العلاج الطبيعي في منطقة مبارك الكبير الذي سيرى النور قريباً.

في مجال اخر، كرّم وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الشيخ فراس المالك، اليوم، الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة، د. بدر العدواني، بحضور مديري إدارتَي الشؤون المالية والإدارية، حمود العتبيي، وفيصل الكندري، للجهود المبذولة لتلافي جميع الملاحظات الواردة ضد الوزارة من ديوان الخدمة المدنية.

وأثنى المالك على عمل موظفي القطاع، لاسيما عقب برقية الشُكر التي تلقتها الوزارة من الديوان، لحرصها على تلافي جميع ملاحظاته، آملاً منهم استمرار العمل بكل جد وتفانٍ لتلافي جميع ملاحظات الجهات الرقابية الأخرى.