«الكهرباء» تحصّل 4.8 ملايين دينار من الوافدين المسافرين

• خلال سبتمبر الماضي بعد الربط مع «الداخلية»

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 10-10-2023 | 20:19
الكهرباء تحصل مستحقاتها من المغادرون
الكهرباء تحصل مستحقاتها من المغادرون

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تحصيل الوزارة 4.8 ملايين دينار مستحقاتها من الوافدين المسافرين قبل مغادرتهم البلاد عبر المنافذ البرية والجوية، بعد أن تم الربط بين أنظمتها مع وزارة الداخلية خلال سبتمبر الماضي.

وقالت المصادر إن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد حريص على أن يقوم قطاع خدمة العملاء في الوزارة بتحصيل مديونيات الوزارة لدى المستهلكين من خلال متابعة أعمال القطاع والقائمين عليه، واستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا في هذا المجال، لافتة إلى أن الوزير يحرص كذلك على التجول في قطاعات الوزارة للدفع بعجلة إنجاز أعمال تلك القطاعات.

وشددت على أن تحصيل تلك المستحقات لم يعرقل سفر أي وافد عن رحلته، مبينة أن الكثير من الوافدين من أصحاب تلك المديونيات سددوا مديونياتهم قبل السفر برغم ارتفاع بعضها، إلا أنهم فور الإعلان عن الربط مع المطار سدد من استعد للسفر مديونياته. وأكدت المصادر أن الربط مع وزارة الداخلية خطوة صحيحة لتسديد تلك المديونيات المتأخرة على البعض، لافتة إلى أن إجمالي المبالغ المسددة من الوافدين خلال أغسطس قبل إعلان الربط قرابة مليون و200 ألف دينار تقريبا.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حريصة على تقديم مزيد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل عمليات سداد مديونياتها وتحصيل المبالغ المتأخرة على البعض لصالح الدولة.

back to top