جوهر: 4 ملايين دينار لجناح الكويت في «بستنة قطر» يتطلب تحقيقاً فورياً من وزير النفط

• «أكبر ميزانية بين 80 دولة والصدمة عدم اكتمال إنشائه رغم مرور أسبوع على الافتتاح»

نشر في 11-10-2023 | 16:36
آخر تحديث 11-10-2023 | 19:32
د. حسن جوهر
د. حسن جوهر

قال النائب د. حسن جوهر إن الميزانية المخصصة لإقامة جناح الكويت في المعرض الدولي للبستنة في الدوحة (اكسبو 2023)، تتراوح بين 3 و4 ملايين دينار، وهي أكبر ميزانية بين ميزانيات 80 دولة مشاركة، مطالبا وزير النفط بصفته مسؤولا عن البيئة بفتح تحقيق فوري فيما يعد هدرا للمال العام.

وأضاف جوهر، في تصريح بمجلس الامة، ان «الصدمة الأخرى أن الجناح الكويتي هو الجناح الوحيد من بين أجنحة كل الدول المشاركة الذي لم يكتمل إنشاؤه حتى الآن رغم مرور اكثر من أسبوع على الافتتاح الرسمي للمعرض، ولا يزال مهجورا حتى الآن».

وكشف أن «الفريق الكويتي الموجود الآن في الدوحة غير موجود في جناحنا بالمعرض لعدم اكتماله، إضافة إلى عدم وجود أي تمثيل إعلامي كويتي لتغطية هذه الفعاليات ونشر ما يتعلق بسمعة الكويت في مجال البستنة والبيئة أمام الرأي العام العالمي»، معتبرا ان «هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق».

وطالب جوهر الوزراء المعنيين، وبالدرجة الأولى وزير النفط، بفتح تحقيق فوري في هذا الملف، ومعرفة أسباب تضخم التكاليف المالية وعدم اكتمال الجناح حتى الآن.

وتساءل، لماذا تم استبعاد الفريق الإعلامي الكويتي لتغطية فعاليات هذه البستنه؟ مؤكدا ان هذا الموضوع سيكون من ضمن المواضيع الرقابية المهمة التي سيتابعها من خلال الأسئلة البرلمانية.

وقال «اذا اقتضى الأمر سنطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمتابعة المسؤولين عن هذا الموضوع الذي يمثل بدرجة كبيرة هدرا للمال العام»، مشدداً على أن «الأهم من ذلك سمعة الكويت خارجيا، خصوصا في محيط دول مجلس التعاون، التي يرفع لها الجميع اليوم القبعة تقديراً لتطورها».

back to top