OSN تستضيف قمة تجربة العملاء

• لمناقشة التوجهات الحالية والتحديات في القطاع الترفيهي

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 18:19
جانب من القمة
جانب من القمة

استضافت خدمة البث الترفيهي OSN أخيراً، قمة تجربة العملاء، بمشاركة ما يزيد على 100 من مؤسسات القطاع الرائدة وصُناع القرار، لمناقشة المواضيع المتعلقة بمجالات خدمات المشاهدة المدفوعة، ومنصات البث أونلاين، والابتكارات التكنولوجية، والتوجهات الحالية، والتحديات في القطاع الترفيهي.

كما شهدت القمة حضور مجموعة من قادة الفكر من أبرز الشركات، بما فيها: أنغامي، وغوغل، ووارنر براذرز ديسكفري، والذين شاركوا في سلسلة من الحوارات التفاعلية حول أحدث التوجهات، والفرص والتحديات التي يواجهها مشهد وسائل الإعلام ومنصات البث دائمة التطور في المنطقة.

وانطلقت القمة بكلمة افتتاحية ألقاها الرئيس التنفيذي لشبكة OSN جو كوكباني، الذي تطرق بإيجاز إلى رحلة الشبكة التي غيَّرت ملامح القطاع، وتحديات السوق التي تجاوزتها خلال العام الماضي، من خلال تحقيق زيادة سنوية قدرها 40 في المئة بمستوى التفاعل على المنصة، ما عزز مكانتها كمنصة حصرية للمحتوى الغربي.

كما ناقش كوكباني التوجهات الرئيسة التي تؤثر على قطاعَي التكنولوجيا والترفيه، بدءاً من توفير المحتوى الناشئ، ووصولاً إلى تمكين جميع الأطراف من الوصول إلى سلسلة القيمة التي تشهد طلباً متزايداً على تقديم أفضل أنواع المحتوى باستمرار، والاعتماد المتنامي على الطبقة الإعلانية منخفضة السعر، إضافة إلى كيفية بناء الأعمال المستدامة في ظل ضغوط اقتصاديات المحتوى، ومزايا الحلول التكنولوجية وعيوبها واستكشاف فرص الاندماج.

وقدَّم تلخيصاً موجزاً عن النمو الإيجابي الذي من المتوقع أن تشهده منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها من المناطق.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جو كوكباني قبيل انعقاد القمة: «نحرص في شبكة OSN على تقديم المحتوى بالاستناد إلى المتطلبات والمعايير العالية لعملائنا، واحتياجاتهم وتفضيلاتهم المتغيرة باستمرار. أعتقد أن توفير المحتوى المؤثر يجب أن يتماشى مع الحفاظ على مشاركة فاعلة للمشاهدين من خلال توقع احتياجاتهم، وتزويدهم بتجارب مستخدم استثنائية. مع التغير المستمر لدى المشاهدين من حيث تذوقهم للترفيه نسعى لمواكبة هذه التغيرات، وتقديم المحتوى والمنتجات والقيمة الأكثر طلباً».

وأضاف: «نفخر باستقطاب رواد القطاع والشركاء والخبراء إلى هذه القمة الأولى في المنطقة، لمناقشة مستقبل قطاع الإعلام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تقديم تجربة رفيعة المستوى لجميع عملائنا».

وبرز في الجلسات الحوارية موضوع مهم بعنوان: «استراتيجيات النمو الجديدة في ضوء التوجهات المختلفة في القطاع»، حيث شارك في النقاش المتحدث الضيف جيمي كوك المدير العام لشركة وارنر براذرز ديسكفري في الشرق الأوسط، وجو كوكباني الرئيس التنفيذي لـ OSN.

وتناولت الجلسة، التي أدارتها كيلسي وارنر، الاستراتيجيات المبتكرة للنمو في ظل تطور المشهد الإعلامي السريع، مثل تخصيص المحتوى وتصميمه وفق الطلب، والارتقاء به إلى آفاق غير مسبوقة.

من جانبه، قال جيمي كوك: «لطالما كانت مجموعة OSN شريكاً مميزاً بالنسبة لنا، ونتطلع لمواصلة تقديم محتوى يناسب الجميع، ويمكنهم مشاهدته في أي وقت. انطلاقاً من تركيزنا على المشاهدين، ندرك أهمية الرؤية والاستراتيجية التي نتشاركها مع شبكة OSN فيما يتعلق باتخاذ القرارات بناءً على ما تحققه من فائدة للمشاهد. تتيح لنا هذه الشراكة تقديم باقة محتوى مميزة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع خطط لبث المزيد هذا العام وفي الأعوام القادمة».

وأضاف كوك: «لا تعتزم (وارنر برذرز ديسكفري)، الشركة المالكة لماكس، الانطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قريباً، مع التأكيد على التزامها بشراكتها مع OSN التي تم تجديدها باتفاقية متعددة السنوات في وقت سابق هذا العام».

وحظيت جلسة النقاش بعنوان «أبرز توجهات قطاع الاتصالات وتأثير التلفزيون»، التي أدارها جاستن هيويلت، أحد خبراء القطاع، باهتمام كبير، حيث شارك الحضور أفكاره حول الموضوع، كما سلَّط الضوء على الدور المتنامي لشركات الاتصالات في قطاع الترفيه، ومدى تأثيرها على تجارب المشاهدين.

واستضافت جلسة النقاش بعنوان «منصة البث التلفزيوني الجديدة OSNtv»، ديفريم ميليك وروري باكلي، مديري OSN التنفيذيين، واللذين ناقشا الترقيات الأخيرة لمنتج الشبكة المنزلي OSNtv ونجاحه في توفير خدمات مشاهدة تستغني بالكامل عن الأطباق اللاقطة، مع إمكانية وصل الجهاز بالإنترنت، ما يمثل علامة فارقة في تاريخ الشركة، التي تسعى دوماً لتزويد المشاهدين بتجارب ترفيه استثنائية.

back to top