مبرة السعد تعلن أسماء الدول الفائزة في مسابقتها

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 13-11-2022 | 18:22
فادية السعد وعدد من السفراء مع الفائزات في المسابقة العلمية
فادية السعد وعدد من السفراء مع الفائزات في المسابقة العلمية
أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية أسماء الفائزات في النسخة الـ 23 من مسابقة فادية السعد العلمية، وحلت في المركز الاول لشريحة المرحلة الثانوية قبس الغافرية وماريا الجابري المنتسبتان لمدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الاساسي بسلطنة عمان.وفي الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم بمركز جابر الثقافي أعلن فوز الطالبات فرح كمال وجنا الشايجي وعذوب المكيمي من مدرسة فاطمة الصرعاوي الثانوية في الكويت بالمركز الثاني، في حين فازت الطالبات زينب ميرزا والعنود الحمر والجازي المجد من مدرسة الحد الثانوية في مملكة البحرين بالمركز الثالث. وفي مسابقة المرحلة المتوسطة حلت الطالبتان شهد وآمنة الجحافية من مدرسة الجزع للتعليم الأساسي في سلطنة عمان في المركز الاول، وجاءت الطالبتان حور جعبري وبتول قواسمة من مدرسة فاطمة ادكيداك في دولة فلسطين في المركز الثاني، والطالبتان ماريا الحداد ودانة المالكي من مدرسة زنوبيا الاعدادية في مملكة البحرين بالمركز الثالث، في حين كان المركز الثالث المكرر من نصيب رغد عشا ولبن حماد من مدرسة النظيف الاعدادية في المملكة الاردنية.

وهنأت رئيسة المبرة الشيخة فادية السعد في كلمة لها خلال الحفل الفائزات متمنية لهن المزيد من التفوق وتحقيق الانجازات العلمية بما يخدم البشرية ويحقق طموحاتهن ويحفزهن على الابتكار في المجالات العلمية.



وأشارت إلى نجاح المسابقة في استقطاب العديد من المشاركات المحلية والخليجية والعربية، علاوة على تحقيق أهدافها في نشر الثقافة العلمية وتعزيز مهارات البحث العلمي والعمل الجماعي وتحفيز آلية التطوير والتقدم في مجال البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد سفير الامارات لدى البلاد د. مطر النيادي في تصريح للصحفيين على هامش الحفل حرص بلاده على المشاركة في جميع المسابقات الثقافية والعلمية خاصة مسابقة الشيخة فادية السعد «المهمة» والتي تعد «وساما حقيقيا يحفز البحث العلمي والابتكار لدى الطالبات».

بدوره، أعرب سفير مملكة البحرين صالح المالكي في تصريح مماثل عن سعادته بالتواجد والمشاركة في الحفل الختامي للمسابقة التي تعد «فرصة مميزة للطالبات لابراز مواهبهن».

من جهته، عبر سفير مصر لدى البلاد أسامة شلتوت في تصريح مماثل عن سعادته بمشاركة بلاده في المسابقة للعام الثالث على التوالي، مؤكدا أن «المسابقة تفجر طاقات ومواهب الطالبات وتتيح تبادل الخبرات بين طالبات الوطن العربي ما يدفع في اتجاه تحقيق الاهداف المنشودة.

back to top