الكويت تستضيف بطولة آسيا للمبارزة يونيو المقبل

نشر في 11-10-2023 | 18:25
آخر تحديث 11-10-2023 | 19:47
الاتحاد الآسيوي للمبارزة منح الكويت بشكل رسمي حق استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي في شهر يونيو 2024
الاتحاد الآسيوي للمبارزة منح الكويت بشكل رسمي حق استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي في شهر يونيو 2024

أعلن الاتحاد الكويتي للمبارزة، منح الاتحاد الآسيوي للعبة، بشكل رسمي، الكويت حق استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي، والتي ستقام خلال يونيو 2024 تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي، اليوم (الأربعاء)، إن ثقة الاتحاد الآسيوي باستضافة الكويت للبطولة لم تأتِ من فراغ، بل لامتلاكها الخبرة الكافية التي تمكنها من تنظيم مثل هذه البطولات.

وأشار العوضي إلى النجاح الكبير في استضافة الكويت لبطولة آسيا تحت 23 عاماً في أكتوبر من العام الماضي، وكذلك استضافة بطولة العالم (ستلايت) الأسبوع الماضي، وتنظيم بطولة الجائزة الكبرى لسلاح ايبيه على مدى سنوات عديدة.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي منح الكويت حق استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير والثاني في المنطقة بعد قطر عام 2009 على عكس ما جرت العادة في هذه البطولة تحديداً، التي تسيطر على تنظيمها دول شرق آسيا، نظراً لقدرتها العالية وخبرتها الكبيرة لاستضافة هذه الأحداث.

وأوضح أن البطولة تضاهي بطولة العالم من حيث قوة المنافسة وعدد الدول المشاركة (38 دولة) يمثلها أكثر من 1500 شخص من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وتحكيمية.

وجاء إعلان الاستضافة بعد أن منحت الجمعية العمومية الـ 35 للاتحاد الآسيوي للمبارزة (الكونغرس الآسيوي) الثقة للكويت باجتماعها الأخير، الذي عُقد في 8 الجاري بمدينة ألماتي في كازاخستان على هامش منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً، كما منح الكونغرس الآسيوي الكويت حق استضافة بطولة آسيا للناشئين والأشبال في عام 2025.

back to top