وقع مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، اتفاقية تعاون، أمس، مع رئيسة مجلس إدارة جمعية العمل الاجتماعي الشيخة بيبي الصباح، في ضوء توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لنشر الوعي وتوفير الحماية للعمالة.

وأعرب العتيبي، في تصريح صحافي، عن ترحيبه بأعضاء جمعية العمل الاجتماعي، مشيداً بالدور الإنساني الرائد للجمعية والقائمين عليها وما يبذلونه من جهود وإسهامات ملموسة لتحقيق رسالتها النبيلة ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أطياف المجتمع.

Ad

بدورها، أشادت الشيخة بيبي بالجهود التي تبذلها الهيئة في دعم وحماية حقوق العمالة باعتبارها أحد روافد حقوق الإنسان، مما يعكس صورة مشرفّة للكويت بالمحافل الدولية، مؤكدة استعداد الجمعية لتسخير جل طاقاتها للخدمة المجتمعية في الكويت.

وفي نهاية اللقاء، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لتنسيق التعاون بينهما وفقاً لأطر وآليات محددة بهدف تعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها، ما من شأنه أن يخلق شراكة استراتيجية إنسانية تخدم جميع فئات المجتمع الكويتي، ونشر التوعية فيما يخص مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وطرق معالجتها، كما تهدف إلى بذل العناية الواجبة بشأن أوجه حماية حقوق العمالة المختلفة والحد من التعدي عليها.