جرد الفريق الأول لكرة السلة بنادي بيروت اللبناني فريق الكويت من لقب بطولة الأندية العربية للعبة، بعدما تغلب على الأبيض أمس، بنتيجة 101-97 في منافسات الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حالياً في الدوحة وتختتم غداً.

وبذلك سيلتقي الأبيض اليوم مع الخاسر من مواجهة سلا المغربي والأهلي المصري، التي أقيمت مساء أمس لتحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

وجاءت المباراة قوية وحماسية منذ انطلاقتها، وتقدم الأبيض في البداية فيما أخذ على عاتقه بيروت مهمة تقليص الفارق حتى آخر 3 دقائق من الربع الأول، التي شهدت تفوقاً من جانب الخصم الذي أنهى الربع الأول لمصلحته 28-23.

ونجح الأبيض في استعادة توازنه في الربع الثاني حيث استطاع العودة سريعاً عبر تألق أنتوني ماركوس في الاختراق والتسجيل إلى جانب اختراقات محمد عدنان وألكسندر الغيص ومتابعة كادي لالان أسفل السلة وسط تراجع لمستوى فريق بيروت لينتهي الربع الثاني بتقدم الأبيض 58-47.

وشهد الربع الثالث تحولاً في المباراة بعدما استفاد بيروت من تسرّع لاعبي الكويت في إنهاء الهجمات ليدرك التعادل مع الأبيض، ومن ثم يتبادل معه التقدم حتى انتهى الربع الثالث بالتعادل 72-72.

وكان الربع الرابع نقطة تحول في المباراة، لا سيما من جانب بيروت الذي تألق محترفه الأميركي ميتشل بتسجيل أربع ثلاثيات متتالية قادت فريقه للابتعاد بفارق مريح وصل إلى 12 نقطة، غير أن ثلاثيتي فهد الظفيري عادت بالأبيض مجدداً إلى أجواء المباراة، لكن الثواني الأخيرة كان لها كلمتها، وابتسمت لبيروت لتنتهي المباراة لمصلحته بنتيجة 101-97.