كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن إجمالي عدد المحطات الثانوية التي تم تشغيلها في مدينة المطلاع حتى 31 أغسطس الماضي بلغ 337 محطة.

وأشارت المصادر إلى أن تلك المحطات وزعت على 6 قطاعات في المطلاع بداية من «قطاع N6 حتى قطاع B11»، لافتة إلى أن الوزارة لديها 6 مشاريع لتغذية المدينة بالمياه العذبة.

Ad

وبينت أن تلك المشاريع تتمثل في إنشاء 3 خزانات أرضية سعة كل منها 115 مليون غالون والأعمال الملحقة بها في الموقع رقم 1، إضافة إلى إنشاء محطة ضخ وملحقاتها في نفس الموقع.

وقالت إن الوزارة لديها مشروع لإنشاء 9 أبراج للمياه العذبة وملحقاتها بالموقع رقم 2، إضافة إلى إنشاء 9 أبراج أخرى بالموقع رقم 3، مع إنشاء خطوط مياه رئيسية من مجمع مياه المطلاع العالي إلى موقع مجمع المياه بمدينة جنوب المطلاع السكنية، وإنشاء محطة تعبئة مياه في جنوب المطلاع.

وذكرت أن الوزارة حريصة على إيصال خدماتها كافة إلى المستهلكين، سواء كانت كهرباء أو مياها، لافتة إلى أن ايصال المياه يتطلب نسبة إشغال معينة داخل المدينة حرصا على سلامة المياه وجودتها التي تحرص الوزارة دائما على بلوغها أعلى المعايير العالمية.

ولفتت إلى أن بعض تلك المشاريع تم طرحها، وجار أخذ موافقة الجهات الرقابية عليها، ومن ثم توقيع عقودها وتنفيذها وفقا للجداول الموضوعة لها.