أزرق الصالات تأهل لكأس آسيا في الصدارة

• فاز على البحرين في ختام الجولة الثالثة

نشر في 13-10-2023
آخر تحديث 12-10-2023 | 19:12
منتخب الكويت لقدم الصالات
منتخب الكويت لقدم الصالات

فاز منتخب الكويت لكرة القدم للصالات المغلقة الأربعاء على نظيره البحريني 5 - 3 في تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة لكأس آسيا.

وفي آخر مباريات الجولة الثالثة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية، تصدر الأزرق مجموعته بسجل نظيف بثلاثة انتصارات متتالية.

ورغم افتتاح منتخب البحرين المباراة بتسجيل هدف التقدم، سرعان ما عادل منتخب الكويت النتيجة بتسجيل اللاعب ناصر العلبان هدف التعادل، تلاه اللاعب محمد العجمي بهدف آخر في حين أحرز الهدف الثالث اللاعب سلمان البعيجان.

وانتهز المنتخب البحريني طرد حكم المباراة لأحد لاعبي منتخب الكويت ليعاود هجومه وسط تشجيع قوي من جمهوره بتسجيل هدفين لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل (3 - 3).

واستعاد المنتخب الكويتي سيطرته في الشوط الثاني ليتفوق على نظيره البحريني بهدف رابع أحرزه اللاعب ناصر العلبان فيما سجل اللاعب علي الإبراهيم في الدقيقة الأخيرة الهدف الخامس لتنتهي المباراة بفوز الكويت بنتيجة 5 - 3.

حضر المباراة سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر وعدد من أعضاء السفارة في المملكة.

وأشاد السفير الجابر خلال استقباله أمس الوفد الرياضي بالمستوى المتميز الذي قدمه لاعبو منتخب الكويت لكرة الصالات المغلقة.

وهنأ السفير وفد الأزرق بعد التأهل رسميا لنهائيات كأس آسيا لكرة الصالات التي تقام في تايلند 2024 بعد تحقيق الفوز الثاني له على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة 8 - 1.

بدوره، قام رئيس وفد المنتخب وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالعزيز السمحان على تقديم درع تذكاري وقميص المنتخب للسفير الشيخ ثامر.

«الآسيوي» يضعه في التصنيف الثاني

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أزرق الصالات ضمن التصنيف الثاني في قرعة كأس آسيا، المقررة 14 ديسمبر المقبل، حيث تأثر ترتيب المنتخب بخروجه في النسخة الثانية للبطولة ذاتها، والتي استضافتها الكويت من دور الثمانية.

ويضم التصنيف الثاني، إلى جانب الكويت، كلا من منتخبات السعودية وفيتنام وطاجيكستان، في حين تصدرت اليابان التصنيف الأول بصفتها حامل لقب الدورة الماضية، لتكون إلى جانب إيران وأوزبكستان وتايلند، البلد المستضيف.

back to top