بحث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود تعزيز مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في الكويت والسعودية إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال زيارة الخالد إلى السعودية قبل يومين ولقائه وزير الداخلية السعودي بحضور سفير الكويت لدى المملكة الشيخ صباح ناصر الصباح وعدد من كبار المسؤولين بوزارتي داخلية البلدين الشقيقين.

Ad

وعاد ‏الشيخ طلال الخالد إلى البلاد في وقت ذكرت وزارة الداخلية، في بيان صحافي، أنه بحث خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون في المجال الأمني، وتوسيع أفق التعاون الثنائي، مضيفة أن الزيارة تناولت الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة والأمور ذات الاهتمام المشترك.

ووفق البيان أكد الخالد عمق العلاقات بين البلدين، مشدداً على ضرورة زيادة التعاون الأمني وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية بين دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما في ضوء الأوضاع الإقليمية والتداعيات التي تشهدها المنطقة.

وفي مجال آخر، تلقى رئيس مجلس الوزراء بالإنابة اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس الوزراء في اليمن د. معين عبدالملك تناول العلاقات الثنائية وسبل توطيدها.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني خلال الاتصال عن عميق الشكر والامتنان لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على ما تبذله من جهود لدعم الشعب اليمني.

ونوه بالدور البارز الذي تضطلع به الجمعيات الخيرية الكويتية في الجمهورية اليمنية لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، وما تقوم به السلطات الكويتية من تسهيلات تجاه اليمنيين المقيمين والعاملين في الكويت.

ومن جانبه، أكد الخالد موقف دولة الكويت الثابت والداعم للجمهورية اليمنية على كل المستويات والهادف إلى إرساء الأمن والاستقرار والازدهار في اليمن.