واصلت جمعية الهلال الأحمر، أمس، حملة توزيع مساعداتها الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة من المواد الغذائية، ووجبات يومية، ورغيف الخبز لدعم الأشقاء الفلسطينيين، الذين يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الأمينة العامة في الجمعية، مها البرجس، لـ«كونا» حرص الجمعية على الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قطاع غزة ومساندتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروفهم المأساوية الراهنة.

Ad

وقالت البرجس إن برامج الجمعية تولي الساحة الفلسطينية اهتماما بالغا، نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي خلّف الكثير من الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضافت أن هناك نقصا شديدا في المساعدات مع إغلاق كامل للمعابر بين قطاع غزة والعالم الخارجي، وقطع كامل في الإمدادات لقطاع غزة، مشيرة إلى أن الجمعية تواصل توزيع المساعدات من خلال فريقها في القطاع، رغم الظروف الصعبة على الجميع هناك.

وأشارت إلى أن الجمعية تنسق حاليا بشكل عاجل مع «الهلال الأحمر المصري» و«الفلسطيني» لإدخال المساعدات الإنسانية بمجرد فتح المعابر لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

ونوهت بالدعم الكبير والمتواصل من المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء والقطاع الخاص لحملة «أغيثوا فلسطين» عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، لافتة إلى أن أهل الكويت جُبلوا على دعم المحتاجين والضعفاء حول العالم.

وبالتزامن، اختتمت الجمعية الكويتية للإغاثة أمس الأول حملتها الاغاثية (فزعة لفلسطين) بمجموع تبرعات بلغ 3261999 دينارا كويتيا ما يعادل 10540011 دولارا مخصصة لدعم الاوضاع الراهنة في فلسطين جراء الاحداث الانسانية هناك بتنسيق وإشراف وزارات الشؤون والخارجية والاعلام الكويتية.

وأكدت الحملة أن ريعها يذهب لمساعدة قطاعات كثيرة منها الصحة والتغذية والإيواء لاسيما مع وقوع الجرحى والمهجرين الذين لا يجدون الملاجئ أو الغذاء، مضيفة ان هناك توجها لإيصال شحنات من المساعدات إلى القدس والضفة الغربية بجانب إيصال الكم الأكبر منها إلى قطاع غزة علما أن عدد متبرعي هذه الحملة تجاوز 60 ألفا.