كشف رئيس قسم العظام في مستشفى الفروانية د. خالد العنزي عن إدخال جهاز «الروبوت» الآلي لتبديل مفاصل الركبة الصناعية، كأول مستشفى حكومي في الكويت يقوم بهذه الخدمة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأعلن العنزي، في تصريح صحافي، افتتاح عيادات نوعية في قسم العظام بمستشفى الفروانية مثل وحدة العمود الفقري ووحدة الأطراف العلوية، وذلك نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وأكد أن جهاز الروبوت الجديد يتفوق على الجراحات التقليدية من حيث الدقة وإطالة العمر الافتراضي للمفصل الصناعي وتوازن المفصل وخروج المريض من المستشفى في وقت قصير.
Ad


وأشار إلى أن قسم العظام في مستشفى الفروانية يعد أول قسم يدخل الروبوت في جراحة تبديل المفاصل بالمستشفيات الحكومية في الكويت.

وأضاف أنه تم تنظيم ورش عمل للعاملين في القسم لتدريبهم على كيفية التعامل مع الجهاز الجديد، وتعريف الأطباء به. وأوضح العنزي أن «الروبوت» الآلي يتميز بالدقة الكبيرة في تحسين العمليات الجراحية، حيث سيمكن من رؤية المفاصل بأبعاد ثلاثية قبل قطع المفصل، كما أنه يساعد المريض في العودة سريعا إلى حياته الطبيعية، مؤكداً أن إدخال هذا الجهاز يمثل إضافة نوعية في المنظومة الصحية في الكويت.