منيرة الأمير: اللجنة البلدية لفض النزاعات تقلل قضايا المقاولات

نشر في 14-10-2023
آخر تحديث 14-10-2023 | 18:29
عضوة المجلس البلدي م. منيرة الأمير
عضوة المجلس البلدي م. منيرة الأمير

أكدت عضوة المجلس البلدي، م. منيرة الأمير، تشكيل البلدية لجنة فض النزاعات بين شركات المقاولات والبناء من جهة وبين المواطنين من جهة أخرى بعد اعتماد مقترحها بشأن وضع آلية لفض النزاعات.

وثمنّت منيرة الأمير خطوة تشكيل اللجنة، قائلة إنها ستساعد في تقليل عدد القضايا الخاصة بالخلاف بين الشركات العاملة في مجال البناء والمقاولات من جانب وبين المواطنين وأصحاب المشاريع الإنشائية من جانب آخر، موضحة أن هذا القطاع المهم هو أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد في أي دولة؛ الذي يمكّن من سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ فيه وبين أطرافه المعنية، مما يدعم عمليات الإنجاز في المشاريع وتنفيذها، وكذلك زيادة عدد المشاريع التي يتم عملها في ذات الوقت.

وبيّنت أن اللجنة مشكّلة برئاسة نائب المدير العام لشؤون قطاع المساحة، ورئيس قسم التشوينات والمكاتب المؤقتة بقطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي عضواً مقررا في هذه اللجنة، وعضوية مراقب السلامة في فرع بلدية الأحمدي، ومراقب تراخيص السلامة فرع الفروانية، وكلاً من نهى الماجد وحسن الصفار عن الإدارة القانونية.

وأضافت أن اللجنة ستضع في أولى جلساتها آليات للإجراءات الواجب اتّباعها حال وجود نزاع بين المواطنين وشركات المقاولات والبناء، واتخاذ التوصيات لفضّ مثل هذه المنازعات.

back to top