السعودية: بحث سبل وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة

خلال لقاء ولي العهد السعودي مع وزير الخارجية الأمريكي

نشر في 15-10-2023 | 13:44
آخر تحديث 15-10-2023 | 17:52
لقاء ولي العهد السعودي مع وزير الخارجية الأمريكي
لقاء ولي العهد السعودي مع وزير الخارجية الأمريكي
أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اليوم الأحد ضرورة العمل لبحث سبل وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء في قطاع غزة ومحيطه.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء ولي العهد السعودي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش زيارته للمملكة ضمن جولته الإقليمية على خلفية الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس التي دخلت يومها التاسع صباح اليوم.

وأضافت أن «ولي العهد السعودي شدد على سعي المملكة لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم واحترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن غزة والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم».



وأكد رفض المملكة استهداف المدنيين بأي شكل أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمس حياتهم اليومية.

وبدأ بلينكن جولته الإقليمية في الـ11 من الشهر الجاري شملت إسرائيل والأردن وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر واختتمها اليوم بالرياض.

وشهدت الأراضي الفلسطينية تطوراً مفاجئاً في السابع من الشهر الجاري بعد أن أقدم مقاومون فلسطينيون على اقتحام مستوطنات للاحتلال الإسرائيلي مقامة في محيط قطاع غزة واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالتزامن مع إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس محمد الضيف في السابع من الشهر الجاري بدء عملية «طوفان الأقصى» رداً على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات ورداً على عدوان الاحتلال الذي أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى هذا العام.

back to top