أكد وكيل وزارة الأوقاف بدر المطيري أن «الكويت رائدة وسبّاقة في مجالات العمل الخيري والانساني، بفضل التعاون الوثيق مع كبرى المنظمات الأممية كالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين».

جاء ذلك خلال احتفال اقامته المفوضية لمنح المدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي لقب «رائد العطاء»، تقديراً للمساهمات السخية التي قدمها البيت لدعم اللاجئين والنازحين من خلال شراكته مع المفوضية في السنوات الخمس الماضية.

Ad

وتحدّث المطيري عن مسيرة بيت الزكاة، وأكد «حرص البيت على مد جسور الشراكة الانسانية لتخفيف معاناة الشعوب ودعم سبل الأمن المجتمعي ومحاربة الفقر».

وبعد منحه لقب «رائد العطاء»، عبّر العازمي عن سعادته واعتزازه بالشراكة الإنسانية بين الجهتين، قائلا: تُعد الشراكات مع المنظمات والمؤسسات الناشطة في مجال العمل الإنساني مهمة جدا لتعزيز التنمية المجتمعية والتطور نحو الأفضل في مجال العمل الإنساني.

من ناحيتها، نوّهت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان بدعم بيت الزكاة للمفوضية، قائلة: لمسنا أهمية الزكاة التي تعد ركيزة أساسية من ركائز العمل الخيري في المجتمع الكويتي في ظل نزوح اكثر من 110 ملايين شخص حول العالم.

ومن جهته، قال ممثل المفوضية في دول مجلس التعاون خالد خليفة: نحن فخورون بتعيين العازمي رائد العطاء، ونتطلّع إلى مواصلة جهودنا المشتركة لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتنامية للأشخاص النازحين قسرا، حيث ينتمي نصفهم إلى دول منظمة التعاون الإسلامي.