العربي يلتقي الصليبيخات والكويت يفوز على الجهراء

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 15-10-2023 | 18:38
جانب من مباراة الكويت والجهراء
جانب من مباراة الكويت والجهراء

يلتقي فريق العربي لكرة القدم نظيره الصليبيخات عند السادسة والربع من مساء اليوم على استاد صباح السالم، ضمن تحضيرات الفريقين لعودة المنافسات.

وتنتظر العربي مباراة في الدوري الممتاز 20 الجاري مع الفحيحيل بالجولة الخامسة، كما تنتظر الفريق مباراة مع الرفاع البحريني في الكويت 23 الجاري، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان العربي واجه الشباب ودياً، وتعادلا بهدف لمثله وهي النتيجة نفسها التي انتهت بها المباراة الرسمية التي جمعت بينهما في الدوري.

في سياق متصل، أعلن الجهاز الطبي في العربي عن حالة اللاعبين المصابين في الفريق الأول، مشيراً إلى عودة اللاعب حمد القلاف، وتعافيه بشكل كامل من إصابة التمزق التي لحقب به مؤخرا.

وقال طبيب الفريق أنور محمد علي، إن قائد الفريق سليمان عبدالغفور يعاني شداً قوياً بعضلة الساق ويخضع لبرنامج تأهيلي وسيتم تقييم حالته هذا الأسبوع للوقوف على جاهزيته للدخول إلى التدريبات.

وأشار إلى أن اللاعب علي خلف سيدخل التدريبات هذا الأسبوع بعد تعرضه لكسر في الإصبع أبعده عن اللقاء الأخير.

ولفت د. أنور إلى أن إصابة عبدالرحمن الشرهان عبارة عن التهاب في أوتار الحوض وهو ما يستدعي برنامجاً تأهيلياً قبل العودة للتدريبات، كما أن عودة خالد المرشد مرهونة بتوصيات الجراح الذي أجرى له العملية الجراحية.

وبشأن إصابة حسين أشكناني أفاد الجهاز الطبي بأن تقييم حالته سيتم بانتهاء البرنامج التأهيلي في قطر (اسبيتار).

وبين أن سيف الحشان يخضع في الوقت الحالي لبرنامج تأهيلي مدته أسبوعان حيث يعاني من تمزق بعضلة الفخذ.

وكشف أن المحترف النيجيري ايوالا تعرض لإصابة في ودية الشباب الأخيرة على أن يخضع للفحص خلال لتحديد مدة غيابه.

من ناحية اخرى حقق فريق الكويت لكرة القدم الفوز على الجهراء بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، في إطار التجهيزات لعودة الدوري الممتاز، كما يستعد الأبيض لمواجهة أهلي حلب 24 الجاري في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وسجل ثنائية الكويت طه الخنيسي، وفواز المبيلش، في حين سجل للجهراء البرازيلي إيغور.

واطمأن الجهاز الفني للأبيض، بقيادة الصربي بوريس بونياك، على جاهزية الفريق لمباريات دوري زين، خصوصا على مستوى العناصر التي غابت في الفترة الماضية بداعي الإصابة، أمثال إبراهيم كميل، ومهدي برحمة، وطلال جازع.

وقدم الكويت أداء جيدا في الشوط الأول، كلله بهدف التقدم ليوسف الخنيسي، وفي الشوط الثاني أضاف المبيليش الهدف الثاني، وقبل نهاية اللقاء سجل ايغور هدف التقليص.

في المقابل، حاول الجهراء مع مدربه البرازيلي دا سيلفا تحقيق الاستفادة الأكبر من المباراة، عبر الدفع بأغلب العناصر الأساسية، والمقرر أن يعتمد عليهم اعتبارا من مباراة السالمية في الجولة المقبلة بالدوري.

ويلتقي غداً استعدادا للدوري الممتاز، الساحل والنصر، على ملعب الأخير، كما يلتقي القادسية مع التضامن في الفروانية.

back to top