معرفي يسأل 3 وزراء عن المعينين على بند العقود والمكافآت

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 15-10-2023 | 19:34
النائب داود معرفي
النائب داود معرفي

وجّه النائب داود معرفي سؤالا إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النفط، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، د. سعد البراك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، ووزير المالية فهد الجارالله، قال في مقدمته: تماشياً مع الدور الفعّال الذي تقوم به الحكومة ومجلس الأمة من تشريعات خاصة بتكويت الوظائف، وحرصاً على تطبيق مبدأ المساواة بين المواطنين لإيجاد فرص عمل للخريجين، وأيضا لإيضاح آلية العمل داخل الوزارات لكي تحظى بالشفافية والتوازن الوظيفي، كم عدد المعينين على بند التعيين والعقود والمكافآت في الوزارة (كويتيين، أبناء كويتيات، غير محددي الجنسية، وافدين) كل على حدة؟.

وأضاف: ما الاحتياج الفعلي من الموظفين في الوزارة؟، وما الاحتياج الفعلي من أعداد الموظفين الكويتيين في الوزارة؟، وكم عدد الخريجين الذي تم تعيينهم خلال عام 2020 حتى 2023؟ وما تخصصاتهم؟

وتابع: هل هناك خطة احتياج سنوية للخريجين الجدد لتعيينهم؟، وهل هناك وظائف إشرافية شاغرة أعلن عنها أو لم يتم إعلانها في الوزارة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما تلك الوظائف؟، وعدد المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين بمكتب الوزير ومكاتب الوكلاء المساعدين وغيرهم مع ذكر جنسياتهم.

back to top