إنتر يسقط أتالانتا بمعقله ويفلت من الهزيمة

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 13-11-2022 | 20:10
دزيكو نجم الانتر يسجل الهدف الاول
دزيكو نجم الانتر يسجل الهدف الاول
حقق إنتر ميلان انتصاراً ثميناً على أتالانتا، في حين اكتفى روما بالتعادل مع تورينو، أمس، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
أسقط إنتر مضيفه أتالانتا 3 - 2، أمس ، وفض الشراكة معه في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، الاخيرة قبل التوقف من أجل بطولة كأس العالم في قطر التي تنطلق الاسبوع المقبل.

وتقدم أصحاب الارض بركلة جزاء للنيجيري أديمولا لوكمان (25)، فيما عادل البوسني إدين دجيكو لإنتر (36) قبل أن يمنحه التقدم (56). وسجل الارجنتيني خوسيه - لويس بالومينو الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه (61) قبل أن يقلص شخصياً الفارق لأصحاب الأرض من دون أن يجنبهم الهزيمة (77).

ودخل الفريقان الى المواجهة في برغامو بنفس الرصيد قبل أن يرفع إنتر رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع بالتساوي مع كل من ميلان الثالث ولاتسيو الثاني اللذين يواجهان لاحقاً الضيف فيورنتينا والمضيف يوفنتوس (28 نقطة) تواليًا.

ويحلق نابولي على بعد 11 نقطة في الصدارة بعد فوزه 3 - 2 على أودينيزي السبت.

وحصل أتالانتا على الفرص الأخطر في الشوط الاول وكاد أن يفتتح التسجيل عندما وصلت كرة بعيدة الى الهولندي تون كوبميانرس الى يمين المنطقة، روضها وسددها قوية تصدى لها الحارس الكاميروني أندريه أونانا وحوّلها الى ركنية، قبل أن يتألق مجددًا في الكرة الناتجة عنها بتصديه الرائع لرأسية بالومينو (16).

وتحصل الكولومبي دوفان ساباتا على ركلة جزاء لأصحاب الارض إثر عرقلة من الهولندي ستيفان دي فري، انبرى لها لوكمان وسددها جميلة عالية الى يسار الحارس الارجنتيني خوان موسو (25).

وعادل فريق المدرب سيموني إنزاغي النتيجة من الفرصة الوحيدة المحققة له في الشوط الاول ومن لعبة جميلة، بعد أن رفع التركي هاكان تشالهان أوغلو عرضية بعيدة، تابعها الارجنتيني لاوتارو مارتينس رأسية خلفية من مشارف المنطقة الى داخلها نحو دجيكو الذي تابعها على الطائر بجانب قدمه في الشباك (36).

وبدا النيراتسوري بحلة أفضل في الشوط الثاني ولم يتأخر في التقدم بالنتيجة بعد عرضية من فيديريكو دي ماركو عن الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها دجيكو من امام المرمى (56).

ومنح بالومينو الهدف الثالث لإنتر بعد أن تابع مارتينيس الكرة برأسه خلفية من ركنية نحو دجيكو، حاول المدافع تشتيتها برأسه إلا أنها دخلت الشباك (61).



وحاول التعويض عن خطئه بتسجيله هدف تقليص الفارق برأسية من ركنية أيضًا، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتجنيب فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني الخسارة الرابعة هذا الموسم.

تعادل روما وتورينو

وفي مباراة اخرى خطف روما تعادلا صعبا من ضيفه تورينو 1 - 1. وتقدم تورينو عن طريق كارول لينيتي في الدقيقة 55، قبل أن يدرك نيمانيا ماتيتش التعادل لروما في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع روما رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد تورينو عند 21 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة، تغلب مونزا على ساليرنيتانا 3 - صفر.

وتقدم مونزا عن طريق كارلوس أوجستو في الدقيقة 24، قبل أن يضيف داني موتا الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 75 سجل ماتيو بيسينا الهدف الثالث لمونزا من ضربة جزاء. ورفع مونزا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وضمن منافسات المرحلة ذاتها، نجح سبيزيا في قلب تأخره أمام مضيفه هيلاس فيرونا بهدف إلى فوز 2 - 1.

وتقدم فيرونا عبر سيموني فيردي في الدقيقة 30، لكن مبالا نزولا سجل هدفين لسبيزيا في الدقيقتين 53 و69.

ورفع سبيزيا رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد فيرونا عند خمس نقاط في المركز العشرين والأخير.

back to top