«الخليج» يرعى شركتين شبابيتين تمثلان الكويت في مسابقة «إنجاز» الإقليمية

• بعد فوزهما في مسابقة «إنجاز الكويت» 2023

نشر في 17-10-2023
آخر تحديث 17-10-2023 | 19:13

في إطار دعمه المتواصل للشباب، أعلن بنك الخليج رعايته للتدريب الذي تنظمه جمعية إنجاز الكويت للمشروعين الفائزين في مسابقة الشركة لعام 2023، اللذين يمثلان الكويت في مسابقة إنجاز الإقليمية، المزمع إقاماتها في قطر الشقيقة نهاية الشهر الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية.

وكانت جمعية إنجاز قد أعلنت نهاية مايو الماضي، فوز شركتين من بين 12 شركة وصلت إلى نهائيات المسابقة السنوية، برعاية بنك الخليج، هما شركتا Raskla، الفائزة بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2023 عن فئة الجامعات، وشركة B-one عن فئة طلاب المدارس.

وبهده المناسبة، قالت مساعدة مدير الاتصالات المؤسسية، ميسون العطار: «كلنا ثقة بالعقول والكفاءات الشبابية في تمثيل الكويت خير تمثيل بمسابقة إنجاز الإقليمية، من خلال المشروعين المتميزين «Raskla» و»B-one»، ومستمرون في تقديم كل أنواع الدعم لإعدادهم للمسابقة الإقليمية».

وأشارت إلى حرص «الخليج» على تقديم كل الدعم لشباب المدارس الثانوية والجامعات خلال مراحل المسابقة محلياً، وصولا إلى اختيار الشركات الفائزة، بالتعاون مع جمعية إنجاز الكويت، لافتة إلى أن نحو 100 متطوع من البنك شاركوا طوال فترات الإعداد والتجهيز للمسابقة في توجيه ومساعدة المتسابقين، فضلاً عن تقديم برامج مثل الإرشاد والمقابلات التجريبية مع طلاب الجامعات.

وأضافت: نفتخر في البنك بالشراكة المتواصلة مع جمعية إنجاز على مدى 17 عاماً، والتي شهدت تبنّي ودعم الكثير من الأفكار والشركات، الأمر الذي ساعد بعضها على أن تصبح جزءا من عالم الاقتصاد والأعمال في الكويت حالياً.

وأكدت حرص «الخليج» على دعم الشباب كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل الاحترافية لديهم، التي تساعدهم على مواكبة متطلبات سوق العمل التي تشهد متغيرات سريعة للغاية محلياً وعالمياً، وذلك في إطار استراتيجية البنك لـ 2025، التي تضع الشباب في بورة اهتمامها، ورؤية الكويت 2035 التي تؤكد أهمية الاستثمار في الشباب.

ولفتت إلى أن الشراكة الناجحة بين البنك وجمعية إنجاز الكويت أثمرت عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022/2023، وشملت مختلف المراحل الدراسية، من الابتدائية إلى الجامعية، وكذلك حديثي التخرج تم تدريبهم.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية، ليلى هلال المطيري، إن الأمل معقود على الشركتين المؤهلتين للمنافسة بقوة خلال فعاليات المسابقة الإقليمية، والتي تتسم سنوياً بالمنافسة الشديدة، والأفكار المتميزة، والمشروعات النوعية المبتكرة.

وأشارت إلى أن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة لجمعية إنجاز، وفي مقدمتها بنك الخليج، هو أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية بتحقيق أهدافها في إعداد جيل جديد من رواد الأعمال، مضيفة: «نتطلع دائما لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».

وأشارت إلى أن الشراكة مع بنك الخليج هي شراكة فوق العادة، فهي شراكة استراتيجية ممتدة على مدى سنوات طويلة، مبينة أن الجمعية نجحت خلال رحلتها في تدريب أكثر من 120 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب، من خلال 3 محاور، هي: الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال، والمعرفة المالية.

يُذكر أن برنامج الشركة يدرب طلاب الثانوي والجامعات على مهارات ريادة الأعمال، وكيفية الاستعداد لسوق العمل، حيث تتاح لهم الفرصة لإقامة شركة حقيقية وإدارتها، مروراً بكل عناصر التأسيس، بداية من وضع خطة العمل، ودراسات الجدوى، وبناء الفريق، وجمع رأس المال، وصولاً إلى ابتكار منتج أو خدمة وبيعها، وتشمل قائمة البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها جمعية إنجاز الكويت: «كيف أبدأ»، و»ورشة مخيم الابتكار»،

و«برنامج الشركة»، و«ورشة المبتكر الصغير»، و«حديث إنجاز»، و«مشروع العمر»، و«مساري إلى المهنية»، و«داتاثون».

back to top