وفد «البارالمبية» وصل إلى الصين للمشاركة في «الآسياد»

نشر في 17-10-2023
آخر تحديث 17-10-2023 | 20:13
السرهيد متوسطاً بعثة الكويت المشاركة في الدورة
السرهيد متوسطاً بعثة الكويت المشاركة في الدورة

وصل مساء وفد الكويت إلى مدينة هانغتشو الصينية، للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي تقام من 22 حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة 3000 لاعب ولاعبة يمثلون 44 دولة، ويرأس الوفد رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الكويتية منصور السرهيد، ويضم كلا من عضو مجلس الإدارة سعود المطيري، وطلال المطيري إداريين، إضافة إلى 44 لاعبا يشاركون في 4 لعبات هي: ألعاب القوى، وكرة السلة، والمبارزة، وكرة الطاولة.

وأكد السرهيد «الجاهزية العالية بعد فترة إعداد جيدة ومرضية، لجميع منتخباتنا الوطنية لضمان أفضل مشاركة ممكنة في الدورة الآسيوية»، ونأمل تحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة في أضخم تجمع رياضي للاعبي القارة الآسيوية، وثقتنا كبيرة بأبطال الكويت في جميع الألعاب، الذين يسجلون حضورا مشرفا في مختلف البطولات الدولية، كما نعتز كثيرا بالدعم الكبير من وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ونائبه بشار عبدالله».

من جهته، أوضح مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى نزار رمضان أن تحضيرات ألعاب القوى تعد متميزة، مضيفا: «تم إعداد العداء فيصل الراجحي بمعسكر خارجي لمدة أسبوعين، ونأمل تحقيق مراكز متقدمة في جميع المنافسات».

إلى ذلك، أبدى عداء المسافات المتوسطة والطويلة على الكراسي المتحركة فيصل الراجحي سعادته بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية، مضيفا: «نتوقع أن تشهد سباقات الجري على الكراسي المتحركة منافسات كبيرة مع العديد من المتسابقين، وفي مقدمتهم أبطال العالم من الصين، وتايلند، ونأمل أن نحقق أفضل المراكز، ونسجل بصمة كويتية مميزة».

من جانبها، أكدت لاعبة كرة الطاولة عهد الرشيدي حرصها على تقديم أفضل المستويات في الدورة، وقالت: «معنوياتنا عالية، والمنافسة ستكون صعبة مع أفضل لاعبات آسيا».

بدورها، أشارت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى ملاك العنزي إلى أن «الجميع يسعى إلى المنافسة على المراكز الأولى في الدورة الآسيوية، والروح المعنوية عالية وفي أفضل مستوياتها، ونسأل الله التوفيق للجميع».

back to top