15 ألف شهيد وجريح فلسطيني خلال 11 يوماً

منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة

نشر في 18-10-2023 | 15:47
آخر تحديث 18-10-2023 | 18:18
أكثر من 3300 شهيد سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري
أكثر من 3300 شهيد سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إن أكثر من 3300 شهيد سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري والذي أسفر كذلك عن إصابة ما يزيد على 12 ألف شخص آخرين.

وأضافت الكيلة في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة رام الله اليوم الأربعاء إن هناك نقصاً حاداً بالأدوية في القطاع، مشيرة في الوقت نفسه إلى عدم القدرة على الوصول للمستشفيات وانقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي «ما يزيد من مخاطر تفشي الأمراض السارية».

وذكرت أن أكثر من 4800 مريض في القطاع يحتاجون إلى رعاية صحية يومياً إضافة إلى 1034 مريضاً بحاجة إلى غسيل كلوي «بشكل عاجل».



وأوضحت الكيلة أن نحو 50 ألف امرأة حامل يواجهن صعوبة في تلقي الرعاية الصحية بسبب عدم قدرتهن على التنقل والوصول إلى المراكز الصحية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

ونبهت إلى عدم القدرة على تقديم الخدمات الصحية الأساسية وفي مقدمتها برنامج التطعيم جراء القصف، مشددة على أن انقطاع التيار الكهربائي «يهدد بفساد المطاعيم».

وبينت أن المستشفيات في القطاع تُعاني كذلك نقصاً حاداً في الإمدادات الطبية الأساسية بسبب منع الاحتلال إدخالها ونفاد مخزون المستلزمات الصحية والأدوية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية منذ السابع من الشهر الجاري إلى 62 شهيداً مع سقوط أكثر من 1300 جريح بعد استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مواجهات وقعت في قرية «النبي صالح» القريبة من رام الله.



back to top