عمرو دياب يدعم فلسطين

استبدل صورته بعلم فلسطين.. وأحيا ذكريات «القدس دي أرضنا»

نشر في 18-10-2023 | 18:28
آخر تحديث 18-10-2023 | 20:12
No Image Caption

تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، الذي يواجه حرباً وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ 11 يوماً، أدت إلى سقوط نحو 3400 شهيد وأكثر من 12 ألف مصاب، حتى اليوم، أبدى الفنان عمرو دياب، دعمه للأشقاء في فلسطين، وذلك باستبدال صورة حساباته الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بعلم دولة فلسطين.

كما قدم «الهضبة»، تبرعاً إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، بقيمة خمسة ملايين جنيه، في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، بحسب موقع «اليوم السابع».

ومشوار الهضبة مع دعم الحق الفلسطيني يمتد لسنوات، إذ طرح في عام 2001 أغنية «القدس دي أرضنا»، وحصل من خلالها على جائزة أفضل فيديو كليب في مهرجان الفيديو كليب العربي بالإسكندرية.



وتبرع الفنان المصري في 2009 بأجره الذي تقاضاه في حفل رأس السنة الذي أحياه في دبي وقدر حينها بنحو أربعة ملايين جنيه مصري، لصالح الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعا دياب الفنانين المصريين والعرب حينئذ للتبرع للفلسطينيين ومساندتهم والوقوف معهم في محنتهم من خلال تسيير قافلات الإغاثة التي تحمل المؤن والأغذية والأدوية لأنهم في أمسّ الحاجة إليها في الوقت الراهن. بحسب موقع الجزيرة.

وأكد عمرو دياب أن رسالة الفنان الحقيقية تظهر في الأزمات والمساندة يجب ألا تقتصر على الغناء فحسب، بل يجب أن تتحول إلى واقع عملي.

وفي مؤتمر صحافي قبل سنوات رد «الهضبة» على سؤال صحافي حول مشاركته في أحد المهرجانات الفنية بحضور إسرائيلي بقوله «أنا واحد من الناس اللي عانوا في حرب 67، وإسرائيل هجّرتني أنا وأهلي، فأكيد مش هكون معاهم يعني».



back to top