«غزة تنتفض» في نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين

• الفيلكاوي: نحاول المساهمة في الفاجعة الإنسانية بالفنون التشكيلية

نشر في 18-10-2023
آخر تحديث 18-10-2023 | 18:59
رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي
رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي

صرَّح رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي، بأن النقابة تحرص على المشاركة في أي مناسبة، مؤكداً أن «القضية الفلسطينية منذ القدم هي قضيتنا العربية والإسلامية الأولى، التي نحرص على أن ترثها الأجيال تلو الأجيال، من أجل ألا يأخذها النسيان في طياته».

وقال الفيلكاوي: «نقابة الفنانين والإعلاميين تنتفض لما يحدث من جرائم صهيونية في غزة، وتعلن فتح باب المشاركة لجميع الفنانين في أنحاء العالم، لإقامة معرض بعنوان (غزة تنتفض) في مبنى النقابة، وهو معرض يتضمن جميع الفنون، من خزف، وتشكيل، ونحت، وغيرها، يوم السبت (21 الجاري)».

وأوضح أنه منذ لحظة الإعلان عن المعرض تلقت النقابة مشاركات كثيرة من خارج الكويت عن طريق إيميل النقابة، وستقوم بعرضها في المعرض عن طريق «البروجكتور».

وتابع الفيلكاوي: «في ظل هذه الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، فإن الواجب يحتم علينا أن نقف في صف إخواننا في غزة، كل وفق إمكانياته وقدراته، لأن غزة تتعرض الآن لهجمات همجية من العدو الصهيوني، الذي لا يفرِّق في القتل بين الكبير والصغير، فهو يدمر من دون أن تكون لديه أي نزعة إنسانية».

وأضاف: «نحن في نقابة الفنانين والإعلاميين نحاول المساهمة في هذه الفاجعة الإنسانية من خلال الفنون التشكيلية، التي سنكشف من خلالها عن تعنت الصهاينة. إننا في النقابة ندين هذا العدوان الصهيوني، وننكر ما يقوم به من قتل للأبرياء وهدم للمنازل، وتحويل حياة أناس آمنين إلى جحيم لا يُطاق».

back to top