أعلنت رابطة الأدباء الكويتيين، مسابقة «قلم واعد»، بالتعاون مع وزارة التربية، للطلاب والطالبات الكويتيين الدارسين في المرحلة الثانوية، إشراف وإعداد الكاتبة بدرية مبارك.

واشترطت الرابطة أن يكون المشارك كويتي الجنسية، دارساً في المرحلة الثانوية، وأن تكون المشاركة من فئة القصة القصيرة، ولغة القصة العربية الفصحى، مع مراعاة قواعد النحو والإملاء، وأن تتناول القصة موضوعاً وطنياً إنسانياً أو أخلاقياً.

Ad

وأوضحت أن الجوائز كالتالي: المركز الأول 200 دينار، المركز الثاني 100 دينار، المركز الثالث 70 ديناراً، المركز الرابع 50 ديناراً، المركز الخامس 50 ديناراً.

وبهذه المناسبة، كشفت الكاتبة مبارك أن مسابقة «قلم واعد» في موسمها الرابع من خلال الرابطة، بالتعاون مع وزارة التربية.

وأوضحت مبارك، في تصريح لـ «الجريدة»، أن الهدف من المسابقة هو اكتشاف المواهب الكتابية داخل المدارس، وتحديداً فئة الثانوية، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقة بين طلاب وطالبات المدارس ورابطة الأدباء، من خلال عقد هذه المسابقة بصفة دورية سنوياً.

وعن إمكانية نشر كتاب يحتوي على جميع القصص الفائزة بمسابقة «قلم واعد»، قالت إن «هذا هدف نفكر فيه، ونسعى إلى تحقيقه، بالتعاون مع منتدى المبدعين، حيث يتم نشر قصص المراكز الخمسة الأولى الفائزة في إصدار واحد».

من جانب آخر، نظم بيت الطفل في رابطة الأدباء فعالية بعنوان «زهرة المدائن» من فلسطين وإليها، قدَّمتها رئيسة بيت الطفل سارة الظفيري، مع قراءة قصيدة «فكر بغيرك» للشاعر محمود درويش، وأيضاً نشاط كولاج حنظلة من الحروف والصور. فيما قدَّمت هيا الشطي ندوة توعية للأطفال واليافعين عن القضية الفلسطينية.

وبهذا الصدد، قالت الظفيري إن «بيت الطفل» للتو بدأ أنشطته، حيث انطلقوا منذ أسبوعين بمحاضرة للدكتور علي عاشور بعنوان «أدب الطفل في الوطن العربي»، لافتة إلى أن فعالية «زهرة المدائن» هي الثانية، مبينة أن البيت سينظم برامج ثقافية كثيرة في المستقبل.