طلبة الكويت يواصلون تضامنهم مع غزة

• معرض صور عن خريطة فلسطين والمسجد الأقصى

نشر في 19-10-2023 | 14:47
آخر تحديث 19-10-2023 | 18:51

لم تكن الصور المروعة للضحايا الفلسطينيين، وخصوصاً الأطفال الذين استشهدوا أو أصيبوا إثر العدوان الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لتمر مروراً عابراً على طلبة وأطفال الكويت، كما كل الشعب الكويتي، بل واصلوا وقفاتهم تضامناً مع أشقائهم الفلسطينيين ورفضاً لإجرام الاحتلال الإسرائيلي.

ومع انطلاقة اليوم الدراسي أمس، شهدت مدارس الكويت كافة في الطابور الصباحي وقفات للطلبة تضامناً مع الفلسطينيين، رافعين أعلام فلسطين والكوفية الفلسطينية، ومنددين بقصف قوات الاحتلال للشعب الفلسطيني الأعزل، والذي أسفر عن نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح.

وأعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية د. غانم السليماني، على هامش تنظيم ثانوية مارية القبطية للبنات وقفة تضامنية إزاء الأحداث المؤسفة في قطاع غزة، أن الوزارة أصدرت تعميماً لكل المدارس بتنظيم وقفة احتجاجية في الطابور الصباحي، تعبر عن تمسك الطلبة بالقضية الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني تجاه قضيته العادلة.

وقال السليماني، إن هذه الوقفة تؤكد موقف الكويت الثابت مع القضية الفلسطينية، علاوة على توصيل رسالة للعالم أجمع بما يدور في قطاع غزة من عملية وحشية ممنهجة، ومنها ما حدث أخيراً من قصف مستشفى المعمداني، وأدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد.

وعلى هامش الوقفة الاحتجاجية أقيم معرض صور عن خريطة فلسطين والمسجد الأقصى ولوحات تعبيرية عن حق الفلسطيني بالدفاع عن أرضه المحتلة، كما قدمت طالبات ثانوية مارية القبطية للبنات في الطابور الصباحي عروضاً تمثيلية لمشاهد العنف والقتل التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

back to top