سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس المساعدات الطبية لوزارة الصحة في قطاع غزة التي تُعاني شحاً بالمواد الطبية نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لـ«كونا» استمرار الجمعية في تقديم الدعم والمساندة لسكان قطاع غزة انطلاقاً من حرص الكويت والتزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف الساير أن المساعدات تهدف إلى تأمين احتياجات المستشفيات في غزة لعلاج الجرحى في إطار العمل الإنساني الذي ينتهجه الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم.

Ad


وذكر أن المساعدات الطبية لن تتوقف سواء من خلال الشراء من السوق الفلسطيني أو من خلال تجهيز قوافل الاغاثة التي تنتظر فتح المعابر لإدخال كافة المساعدات الانسانية من قبل دولة الكويت.

وبيّن أن الجمعية بادرت منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بتوزيع الوجبات اليومية والسلال الغذائية في مراكز الايواء وإيصال الوقود إلى المستشفيات وذلك بفضل جهود المتبرعين كافة.

وأشار إلى استعداد الجمعية لتبني جميع مشاريع الدعم والمساعدة الانسانية للمحتاجين في مختلف الأماكن، لافتاً إلى أنها سخرت جميع إمكاناتها لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعرب الساير عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين من المواطنين والمقيمين والقطاع الخاص والبنوك الذين يساندون جهود الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة إخوانهم في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني مدمر لكافة مناحي الحياة.