المطر: استغلال السلطة أبطل المجلس 3 مرات

نشر في 19-10-2023
آخر تحديث 19-10-2023 | 18:55
النائب المطر خلال برنامج التدريب لطلبة «الحقوق»
النائب المطر خلال برنامج التدريب لطلبة «الحقوق»

واصلت إدارة التدريب التابعة لقطاع الموارد البشرية في الأمانة العامة لمجلس الأمة، برنامج التدريب الميداني لطلبة كلية الحقوق بجامعة الكويت للفصل الدراسي 2023/ 2024، بحضور النائب د. حمد المطر.

وقال د. المطر، في كلمة ألقاها أمام الطلبة: «إن هذا الكيان الصهيوني الهش الطائر الخائن سيقع بإذن الله، ونحن أمام انتصار، ويجب أن تكون لدينا عقيدة»، لافتا إلى أن «قضية القدس جامعة، وفرض عين على كل مسلم».

وأكد أنه يقول هذا الكلام، لأن الطلبة غدا سيكونون قانونيين وهم محامو المستقبل، وفي ظل هذه الأوضاع لا يمكن تجاوز ما يجري في فلسطين، مبيناً أنه كان يرغب في دراسة القانون، ولكنه لظروف معينة اتجه إلى تخصص العلوم وأصبح أستاذا في جامعة الكويت.

وتطرق إلى طبيعة عمل اللجان البرلمانية التي يدخل في عملها تخصصات قانونية لعدد من الموظفين، مشدداً على أهمية التركيز على المشاركة والدخول في الدورات التدريبية من أجل زيادة المهارات.

وبين أن مجلس الأمة مقبل على افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، مشيرا الى أن المجلس تم إبطاله 3 مرات بسبب الاستغلال السيئ للسلطة، ولذلك كان في مقدمة القوانين التي أقرها تعديل قانون المحكمة الدستورية حتى يتم تحصين البرلمان من الإبطال.

ورأى أنه من المفترض ألا يكون هناك حل لمجلس الأمة، وأن تتحمل السلطة خيارات الشعب، لافتا الى أن هناك أدوار انعقاد استثنائية تعقد لاستكمال المدة الدستورية لمجلس الأمة في بعض الحالات.

وأعرب عن شكره للنائب الأسبق مشاري العنجري، الذي قدم تعديلا على اللائحة الداخلية أفضى إلى تقليل عدد الأصوات لكل عضو في تشكيل اللجان البرلمانية، الأمر الذي حد من سيطرة الحكومة على تشكيل اللجان.

وذكر أن 41 عضوا اجتمعوا الأسبوع الماضي، وقسموا الأولويات، وكان من ضمنها الأولويات المعيشية، معتبرا أنه بسبب تخاذل الحكومة في تطبيق المادة 123 من الدستور أصبح النواب مضطرين للتصدي إلى القضايا المعيشية.

back to top