وجه النائب فايز الجمهور سؤالا الى وزير الصحة د. أحمد العوضي بشأن ما أثير عن قيامه بإغلاق 4 عيادات تجميل مخالفة للقانون رقم 70 لسنة 2020 بشأن مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية.

وقال الجمهور في سؤاله: نظراً لخطورة المخالفات التي ارتكبوها وما لها من آثار سلبية قد تؤدي الى الإصابة أو الوفاة سواء من خلال مزاولة العاملين بها مهنة الطب والمهن المساعدة لها دون حصولهم على ترخيص بذلك من الجهة المختصة بوزارة الصحة، أو مزاولة العيادات أنشطة في غير الغرض الذي منح الترخيص من أجله، أطلب كشفا تفصيليا بأسماء وتخصصات العيادات الأربع التي تم إغلاقها مؤخراَ، مع تزويدي بنسخ ضوئية من التراخيص وموافقة الجهة المعنية بوزارة الصحة.

Ad

وأضاف: ما المخالفات والممارسات التي أدت إلى قيام وزارة الصحة بإغلاق هذه العيادات؟ وما الإجراءات التي اتخذتها تجاه ذلك؟ مع تزويدي بنسخة ضوئية من المستندات الدالة على ذلك، وهل يوجد ضمن العيادات التي تم إغلاقها أو سحب تراخيصها خلال الأشهر الثلاثة السابقة عيادات قامت بمزاولة نشاطها بعد إغلاقها أو سحب تراخيصها؟ في حال الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالآتي مشفوعاً بنسخ ضوئية تفيد ذلك: ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه ذلك؟ وما إجراءات الوزارة ما بعد إغلاق وسحب تراخيص العيادات المخالفة؟ مع تزويدي بكشف تفصيلي بالعيادات المخالفة التي تم إغلاقها خلال الأشهر الثلاثة السابقة يتضمن عدد وأسماء العيادات ونوع المخالفات.