أزرق اليد يخسر ضربة البداية أمام نظيره الإيراني «بصعوبة»

• منتخبنا يلتقي اليابان السبت في تصفيات آسيا الأولمبية

نشر في 19-10-2023
آخر تحديث 19-10-2023 | 19:48
جانب من مباراة الكويت وإيران
جانب من مباراة الكويت وإيران
مني «أزرق اليد» بخسارته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس، أمام نظيره الإيراني بنتيجة 28-29، ويلتقي منتخب اليابان السبت ضمن الجولة الثالثة.

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد أمام نظيره الإيراني بنتيجة 28 - 29، في المباراة التي جمعتهما اليوم، في بداية مشوار «الأزرق» بالمجموعة الثانية في الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 لكرة اليد، المقامة حالياً على صالة الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة وانتهى الشوط الأول بنتيجة 12 - 17.

وبذلك حصل المنتخب الإيراني على أول نقطتين، بينما ظل منتخبنا الوطني في المركز الرابع وكازاخستان خامس بدون رصيد.

على غير المتوقع لم يقدم الأزرق المستوى المتوقع من بداية اللقاء حيث كانت الأفضلية لمنتخب إيران، الذي تميز بالدفاع الجيد للمنطقة والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خاصة اللاعب افشين صادقي ليتقدم 6 - 2 في أول عشر دقائق.

بعدها طلب مدرب الأزرق الجزائري سعيد حجازي وقتاً مستقطعاً أعاد خلاله ترتيب أوراقه الدفاعية ودفع بـ 7 لاعبين في الهجوم مما مكنه من تقليص الفارق وأدرك التعادل 11 - 11 في الدقيقة 20.

لكن غياب التركيز عن مدافعي الكويت وعدم توفيق حارسه حسن صفر بالإضافة للتسرع في إنهاء الهجمات وغياب الحلول الهجومية مكن الإيرانيين من إنهاء الشوط الأول بفارق 5 أهداف «بنتيجة 12 - 17»

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ الجزائري حجازي خصمه بتغيير طريقته الدفاعية واعتمد على الدفاع المتقدم 3-3 ومن خلفه تألق الحارس محمد بويابس في الذود عن مرماه مما أربك هجوم إيران بشكل كبير ومكن الأزرق من تقليص الفارق والتقدم 22 - 20 في منتصف الشوط.

وفي الدقائق الأخيرة عانى الأزرق مجدداً من غياب التركيز والحلول الهجومية والتسرع الأمر الذي استغله منتخب إيران وعاد للمقدمة وأنهى اللقاء لمصلحته بفارق هدف في الدقيقة الأخيرة.

الكويت واليابان

ويلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد في الثالثة من عصر غد السبت مع المنتخب الياباني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في التصفيات.

وسيسعى الأزرق لتعويض خسارته أمام إيران والتمسك بفرصته في الصعود للدور قبل النهائي للتصفيات رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء أمام الخصم الذي سيدخل المباراة بنفس الطموح ومعنويات مرتفعة بعد فوزه على إيران في الجولة الأولى، لكن من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري حجازي نفض غبار الهزيمة سريعاً وتصحيح الأخطاء طمعاً في الظفر بالنقطتين بينما يأمل اليابانيين الاستفادة من الحالة المعنوية للاعبي الأزرق لحسم اللقاء لمصلحتهم.

نتائج الخميس

وأسفرت نتائج باقي مباريات اليوم عن فوز اليابان على البحرين 27 - 26 وكوريا الجنوبية على السعودية بنتيجة 29 - 27 والإمارات على الصين بنتيجة 31 - 30، وبذلك تصدر اليابان المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط كما رفع منتخب كوريا رصيده إلى 4 نقاط وتصدر المجموعة الأولى مؤقتاً بينما تساوت منتخبات البحرين والسعودية والإمارات بنقطتين وظل منتخب الصين بدون رصيد في المركز الخامس قبل الأخير.

الجمعة راحة

وتحصل جمع منتخبات التصفيات اليوم الجمعة على راحة طبقاً لجدول المباريات على أن تستأنف مباريات الجولة الثالثة غداً السبت.

مباريات السبت

وتقام غداً السبت أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة للتصفيات حيث يلتقي في الحادية عشرة صباحا إيران مع كازاخستان ضمن «المجموعة الثانية»، وفي الواحدة ظهراً كوريا الجنوبية مع الهند وفي الخامسة مساء السعودية مع الصين، وفي السابعة مساء قطر مع الإمارات في «المجموعة الأولى».

back to top