ريال مدريد للابتعاد بصدارة «الليغا» أمام إشبيلية

نشر في 19-10-2023
آخر تحديث 19-10-2023 | 20:20
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
يحل ريال مدريد ضيفاً على إشبيلية السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يعود دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى دائرة الضوء، وسط صراع ثلاثي شرس بين ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة على صدارة جدول الترتيب.

وينفرد ريال مدريد بالصدارة برصيد 24 نقطة متفوقا بنقطتين على جيرونا الوصيف، و3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث وحامل اللقب.

وستكون الفرصة سانحة أمام النادي الملكي للابتعاد بالصدارة عبر مواجهته أمام مضيفه إشبيلية يوم السبت، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهتا جيرونا أمام ألميريا وبرشلونة أمام ضيفه أتلتيك بيلباو يوم الأحد بالجولة العاشرة.

ويعتبر برشلونة الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، مقابل خسارة الريال وجيرونا مرة واحدة، في الوقت الذي يعتبر فيه النادي الملكي الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم بـ 8 انتصارات، مقابل 7 لجيرونا، و6 انتصارات للنادي الكاتالوني.

وستكون مواجهة الريال أمام إشبيلية وبرشلونة أمام بيلباو، بمنزلة البروفة الأخيرة قبل مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين الفريقين يوم 28 الجاري، والتي قد تصبح حاسمة في تحديد هوية الفريق المتوج باللقب في نهاية الموسم.

وبعد الخسارة على ملعب أتلتيكو مدريد 1-3 الشهر الماضي في مباراة الديربي، سجل الريال ثلاثة انتصارات بالدوري المحلي بجانب فوزه على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، لينفرد بالصدارة، أملا في حصد اللقب للمرة الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي.

كما يطمح الريال لإنجاز مهمته المحلية قبل مواجهة مضيفه سبورتينغ براجا البرتغالي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

تألق بيلينغهام

ويعتمد ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي، بشكل رئيسي على المهاجم الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد ثمانية أهداف، بفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة.

ويفتقد ريال مدريد لجهود مدافعه ناتشو فيرنانديز بعد إيقافه لثلاث مباريات، بسبب طرده عقب تدخله بعنف على بورتو مدافع جيرونا، خلال المواجهة التي حسمها النادي الملكي بثلاثية.

وتنطلق الجولة العاشرة من الدوري الإسباني الجمعة بمباراة أوساسونا مع غرناطة... ويلتقي يوم السبت ريال سوسيداد مع ريال مايوركا، وخيتافي مع ريال بيتيس، وسيلتا فيغو مع أتلتيكو مدريد.

back to top