«بيتك»: طباعة فورية لبطاقات الائتمان والدفع المسبق لأول مرة في الكويت

نشر في 21-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 18:56
مدير الصرّاف الآلي والفروع الإلكترونية في «بيتك» مشعل مندني
مدير الصرّاف الآلي والفروع الإلكترونية في «بيتك» مشعل مندني

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) تقديم خدمتين جديدتين، الأولى خدمة طباعة البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق عبر أجهزة الطباعة الفورية، كأول بنك في الكويت يتيح هذه الخدمة المتطورة بالتعاون مع شركة NCR التي تأتي في أعقاب إتاحة خدمة طباعة بطاقات السحب الآلي من خلال نفس الأجهزة، بينما الخدمة الثانية تتيح للعملاء تحديث البيانات المالية الكاملة عبر أجهزة السحب الآلي، ليستكمل» بيتك» بذلك طباعة مختلف أنواع البطاقات من خلال الأجهزة بشكل فوري وسريع وآمن، مؤكداً قدراته وإمكاناته التقنية، وحرصه الدائم على تقديم افضل الخدمات المميزة لعملائه.

وقال مدير الصرّاف الآلي والفروع الإلكترونية في «بيتك» مشعل مندني، إن أيا من عملاء البنك يستطيع حالياً طباعة بطاقته الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق من خلال أجهزة طباعة البطاقات في فرعي المطار والخيران كخطوة أولى، والتي يليها زيادة انتشار في القريب العاجل وبأماكن أكثر، مشيرا إلى أن خدمة طباعة البطاقات متاحة على مدار الساعة في هذين الفرعين، بغرض التسهيل على العملاء ومراعاة ظروفهم.



وأشار إلى أن عملية طباعة البطاقة وتسلمها وتفعيلها، لا تتطلب سوى إدخال البطاقة المدنية في جهاز الصرف الآلي، ومن ثم اتباع الخطوات السهلة والواضحة، مع ادخال رمز الـOTP الذي يتسلمه العميل عبر رسالة نصية على الموبايل، تماشياً مع أعلى درجات الأمان.

وأكد مندني ان الخدمة الجديدة تأتي ضمن اطار مجموعة من الخدمات المتميزة التي يقدمها «بيتك» للعملاء حاملي البطاقات الائتمانية ومسبقة الدّفع للاستفادة منها من خلال أجهزة الصرف الآلي، ضمن حرص البنك على توفير أفضل تجربة مصرفية لعملائه، بما يسهّل عليهم معاملاتهم المصرفيّة من خلال التّحول الرّقمي، وإتاحة الفرصة للعميل لإنجاز كل ما يحتاج من خلال القنوات الرّقمية، سواء من خلال تطبيق KFH Online أوالفروع الذكيّة KFH Go أو أجهزة السحب الآلي.

وأضاف مندني: «تعد الخدمة الثانية بمنزلة نقلة نوعية في استخدام أجهزة السحب الآلي ATM، وكذلك في اتاحة اسهل واسرع الطرق امام العملاء لتحديث بياناتهم كاملة عن طريقهما، فمن خلال خطوات بسيطة يستطيع العميل تحديث بيانات الملف «اعرف عميلك KYC».

وقال انه سيتم تحديث بيانات البطاقة المدنية من خلال تطبيق «هويتي»، وبعد إدخال الرقم المدني بجهاز السحب الآلي يتم ارسال المصادقة الى تطبيق «هويتي»، وعند موافقة العميل تتم عملية التحديث، وكذلك الأمر في تحديث البيانات المالية للعميل «اعرف عميلك KYC».

وتابع ان «بيتك» انفرد كأول بنك يقوم بالإصدار الفوري للبطاقات المصرفية بالتعاون مع شركة NCR، حيث تتيح هذه التقنية للعملاء إمكانية الطباعة الفورية لبطاقة الصرف الآلي بعدة طرق مختلفة خلال 3 دقائق، منها الخدمة الذاتية من خلال البطاقة المدنية، أومن خلال الهواتف الذكية باستخدم الرمز التعريفي (QR Code)، وينفرد البنك الآن للمرة الثانية على مستوى البنوك الكويتية بإطلاق خدمة الإصدار الفوري للبطاقات الائتمانية وبطاقات السبق المدفع عبر أجهزة الصرف الآلي من غير تقديم طلب مسبق، في فروع «بيتك» (رجال - سيدات) إلى جانب عدد من الأجهزة في المجمعات التجارية، حيث يمتلك الشبكة الأكبر في الكويت من حيث عدد الأجهزة المتوفرة.

وتتوفر خدمة اصدار البطاقات (الجديدة – الاستبدال)، ذاتيا على مدار الساعة بما يتناسب مع جميع أوقات العميل، دون الحاجة لزيارة الفرع ولا التحدث الى موظفي البنك عبر الخدمة الهاتفية ولا إجراء أي طلب مسبق، وتشمل جميع عملاء «بيتك» بمختلف الشرائح.

يذكر أن «بيتك» يوفر باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية التي أكدت ريادته وتفوقه في هذا المجال، حيث أطلق مؤخرا ولأول مرة في الكويت، خدمة فتح حساب لغير العملاء من خلال استخدام أجهزة XTM التفاعلية، بالإضافة الى طباعة البطاقات عبر أجهزة الصرف الآلي كأول بنك في الكويت، وتجاوبا مع تطورات الأجهزة الذكية، يوفر البنك خدمة استخدام الساعات الذكية لإنجاز جميع المعاملات عبر أجهزة الصرف الآلي.

كما وفر البنك خدمة طلب التمويل الشخصي «أونلاين»، وفتح حساب للعملاء الجدد دون الحاجة لزيارة الفرع واعتماده بالتوقيع الإلكتروني من خلال «هويتي»، والتحويلات المالية المحلية والخارجية، وإنشاء الودائع الاستثمارية، وفتح حساب الذهب، وبيع وشراء الذهب، وطلب دفتر شيكات، والطباعة الفورية لبطاقة السحب الآلي من خلال QR Code وإيداع الشيكات، ومتابعة المعاملات التمويلية ودفع الأقساط، والاطلاع على الخطط الاستثمارية، ومتابعة أرصدة الحسابات والودائع.

وتؤكد الخدمة الجديدة التزام «بيتك» بتبني أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المالية، لتحقيق الأفضل للعملاء، ومنحهم تجربة مصرفية متميزة ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة.

back to top