يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في الخامسة من مساء اليوم نظيره البحريني في مباراة مصيرية للإبقاء على بصيص الأمل في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 لكرة اليد المقامة حالياً في الدوحة بعد أن تلقى أمس، الهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات أمام منتخب اليابان بنتيجة 30 - 32 في المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة الدحيل ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بالدور الأول.

وبذلك ظل الأزرق في المركز الرابع خالي الوفاض، ودخل في حسبة معقدة للظفر ببطاقة التأهل لقبل النهائي يحتاج فيها أولاً للفوز على نظيره البحريني في مباراتهما اليوم، ثم كازاخستان في مباراته الأخيرة، وبعدها انتظار نتائج باقي مباريات المجموعة، بينما حسم منتخب اليابان تأهله لنصف النهائي بعدما تصدر المجموعة بـ 6 نقاط.

Ad

قدم الأزرق شوطاً أول جيداً تعامل خلاله بحرفية مع سرعة نظيره الياباني معتمداً على الدفاع المتقدم من خلف تألق الحارس محمد بويابس في الذود عن مرماه والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات عبدالله الخميس والجناحين عبدالعزيز الشمري وصالح الموسوي.

وفي المقابل، ارتكز اليابانيون على اللعب السريع مما مكنهم من فرض التعادل على أغلب أوقات الشوط مستغلين بعض الأخطاء الدفاعية للاعبي الكويت.

في آخر دقيقتين فرض الأزرق أفضلية بالزيادة العددية في الهجوم استغلها الجناح النشط عبدالعزيز الشمري في الاختراق والتسجيل لينهي الكويت الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف 16-15.

سوء الحكام والنقص

وفي الشوط الثاني تقدم الأزرق بفارق هدفين حتى الدقيقة 20، لكنه عانى كثيراً من القرارات العكسية لطاقم الحكام الألماني الذي اعترض عليه إداري المنتخب عبدالعزيز الزعابي في الدقيقة 22 ونتج عن ذلك طرده من اللقاء بالتالي النقص العددي للمنتخب الذي وصل إلى 12 دقيقة خلال الشوط إضافة إلى الأخطاء الشخصية للاعبي الأزرق في الدقائق الأخيرة نتيجة التسرع في إنهاء الهجمات لينهي اليابانيون اللقاء لمصلحتهم.

نتائج أمس

وأسفرت نتائج باقي مباريات أمس، عن فوز إيران على كازاخستان 42-20 وكوريا الجنوبية على الهند 46-19، لترفع إيران رصيدها لـ4 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثانية بينما ظلت كازاخستان بدون رصيد في المركز الأخير وتصدرت كوريا المجموعة الأولى مؤقتاً برصيد 6 نقاط واقتربت من التأهل لنصف النهائي، وبقي المنتخب الهندى خالي الوفاض في المركز الأخير.

مباريات اليوم

تقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الرابعة للدور الأول، حيث يلتقي في الحادية عشرة ظهراً الهند مع الصين في «المجموعة الأولى» وفي الواحدة ظهراً كازاخستان مع اليابان «المجموعة الثانية» وفي الثالثة عصراً الإمارات مع السعودية، وفي السابعة مساء قطر مع كوريا الجنوبية «المجموعة الأولى».