وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري، تعديل شكل وأبعاد موقع خزان تجميع مياه أمطار تحت سطح الأرض ضمن قطعة 3 بمنطقة صباح السالم في محافظة مبارك الكبير.

وأوضحت البلدية، في الرأي الفني، انه تمت الموافقة على المساحة الإجمالية للخزان 7898 مترا مربعا، مع تخصيص مساري الربط للخزان لتصريف مياه الأمطار، ومسار للخط الداخل للخزان بطول 49 مترا وبعرض 10 أمتار، ومسار للخط الرابط مع الشبكة القائمة بطول 96 متراً، وبعرض 8 أمتار. واشترطت البلدية الالتزام والتقييد بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، والتنسيق معها قبل التنفيذ، وتحويل الإدارة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساري الربط مع الإبقاء على المساحة المقررة في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو لأي دواع تنظيمية، إضافة الى الالتزام بأنظمة السلامة والقوانين واللوائح المرعية عند البدء في تنفيذ المشروع.

Ad

في مجال آخر، ذكرت الإدارة القانونية في بلدية الكويت، أن تنظيم وتوزيع العمل الداخلي على النحو الذي يخصص سرعة إنجاز العمل ورصد مشاكله ووضع الحلول هو من اختصاص السلطة المختصة بالبلدية ممثلة بوزير البلدية والمدير العام للبلدية.

وقالت «القانونية»، في ردها على كتاب عضوة المجلس البلدي م. منيرة الأمير بشأن تفعيل معايير قياس الأداء في عمل البلدية، إن اختصاص «البلدي» الوارد في المادة 21 من قانون البلدية لم يذكر فيه ما يتعلق بضوابط ومعايير سير العمل في الجهاز التنفيذي.